أنت هنا

البام يحرج البيجيدي و يُعلن إرجاع برلمانييه لمليار و400 مليون لخزينة الدولة

الفقيه بن صالح-نت - متابعة
2 فبراير 2017 - 21:09

قرر فريقا حزب ‘الأصالة والمعاصرة’ بمجلسي البرلمان يوم الخميس 02 فبراير 2017 إرجاع المبالغ المالية المستخلصة عن ثلاثة أشهر من عطالة البرلمان الى خزينة الدولة.

وقال بلاغ للحزب صدر قبل قليل، أن إرجاع تعويضات النواب البرلمانيين هي بمثابة المبادرة الأخلاقية معلناً أهم لا تراجع عنها، وتم الاتفاق على إرجاع مجموع التعويضات المتعلقة بهذه الفترة إلى الخزينة العامة للمملكة قبل 13 من فبراير الجاري وفق نموذج وزع على النواب.

وحول تقاعد البرلمانيين، شدد على ضرورة العمل على إعداد مقترح قانون يتعلق بمعاشات البرلمانيين، يرتكز على مسودة مقترح قانون الذي أعده فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، وعلى مخرجات اليوم الدراسي الذي نظم بمجلس المستشارين بهذا الخصوص، ومن بينها على سبيل المثال ” ليس للبرلمانيات والبرلمانيين الحق في التقاعد إلا بعد الوصول إلى السن القانوني لذلك”، و”حذف مساهمات الدولة في هذه المعاشات”.

المصدر: موقع زنقة 20. الرباط

تعليقات المقال على موقع الفيسبوك

- جميع المقالات و التعاليق المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس لموقع الفقيه بن صالح-نت أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.

- تنشر فقط التعاليق المنشورة باللغة الفرنسية و الانجليزية و العربية .في التعليقات يمنع كنابة الحروف العربية بلغة اجنبية متل كلمة (salam).

- يمكنك استعمال لوحة المفاتيح العربية (clavier arabe) الموجودة على الرابط التالي clavier arabe