أنت هنا

المجلس الإقليمي للفقيه بن صالح يصادق في دورته العادية لشهر شتنبر بالإجماع على مشروع ميزانية 2018

المجلس الإقليمي للفقيه بن صالح يصادق في دورته العادية لشهر شتنبر بالإجماع على مشروع ميزانية 2018
رشيد اشباني
12 سبتمبر 2017 - 02:05

أعلن السيد كمال المحفوظ رئيس المجلس الإقليمي، عن افتتاح أشغال الدورة العادية لشهر شتنبر 2017، صباح يوم الإثنين 11 شتنبر 2017، بقاعة الإجتماعات بمقر عمالة الفقيه بن صالح، استهلها بالترحيب بالسيد الكاتب العام لعمالة إقليم الفقيه بن صالح، وكافة السادة أعضاء المجلس الإقليمي، و السادة رؤساء المصالح الخارجية و رؤساء الأقسام المعنية، و رجال الإعلام، كما اغتنم هذه الفرصة ليتقدم للجميع بأحر التعازي في وفاة قائدة الملحقة الإدارية الرابعة بالفقيه بن صالح، خولاء الحسني، التي تعرضت لحادثة سير مميتة، مساء يوم السبت الماضي، داعيا الجميع لقراءة الفاتحة على روحها.
و بعد ذلك، قدم السيد رئيس المجلس الإقليمي التهنئة للسيد العامل، على الثقة المولوية التي حظي بها بعد تعيينه عاملا على إقليم الفقيه بن صالح، شاكرا الحضور على المشاركة في هذه الدورة، و ذلك تطبيقا لمقتضيات المادة 37 من القانون التنظيمي 14-112 المتعلق بالعمالات والأقاليم.
و قد عرفت هذه الدورة، حضور عامل إقليم الفقيه بن صالح، السيد محمد قرناشي، الذي إلتحق بقاعة الإجتماعات في وقت لاحق على بداية إجتماع المجلس.
و قد أسفرت أشغال المجلس على الدراسة و المصادقة بإجماع أعضائه الحاضرين على جميع النقط المدرجة بجدول اعماله في هذه الدورة، و التي تلخصت في تسع نقط.
و قد تم الإستماع للتقرير الإخباري حول نشاط الرئيس و المجلس بين الدورتين، و الإطلاع على الإجراءات المتخذة للدخول للموسم الدراسي 2018/2017، و الإطلاع على الإجراءات المتخذة للدخول للموسم الفلاحي 2018/2017، حيث شكلت نقطة المشاكل التي يعرفها فلاحو الشمندر السكري بالإقليم، دائرة نقاش ساخن بين رئيس المجلس الإقليمي، و المهندسة الزراعية السيدة نعيمة بوش، حيث حمل السيد كمال المحفوظ مسؤولية ما آلت إليه أوضاع فلاحي الشمندر السكري بالمنطقة من تردي، خلال الموسم الفلاحي الفارط، لإدارة معمل السكر بأولاد عياد، منتقدا بشدة عدم انخراط إدارة المعمل في مشاريع مهمة، من شأنها أن تحارب الهشاشة، و تعزز الخدمات التنموية و الصحية و الإجتماعية داخل الإقليم، داعيا المسؤولين إلى العمل على إصلاح جمعية منتجي الشمندر السكري، و ذلك بعقد جموعها العامة التي توقفت لعشرات السنين، و العمل على استقطاب فلاحين جدد، و التفكير في مصلحة الفلاحين أولا و أخيرا.
بعد ذلك، صادق المجلس الإقليمي بإجماع أعضائه الحاضرين، على مقرر النقطة الرابعة، المتعلقة بالمصادقة على اتفاقية تعاون و شراكة بين المجلس الإقليمي و جماعة أحد بوموسى، لتفويت شبكة الماء الصالح للشرب لفائدة جماعة أحد بوموسى.
النقطة الخامسة في جدول أعمال المجلس الإقليمي، صادق من خلالها هذا الأخير على الإتفاقية النموذجية بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة، و الجماعات الترابية بالجهة ( المجلس الإقليمي الفقيه بن صالح )، حول التكوين المستمر. أما النقطة السادسة، فقد صادق المجلس الإقليمي من خلالها، على اتفاقية شراكة و تعاون، من أجل ترميم و صيانة و تثمين القصبة الزيدانية، بجماعة خلفية. النقطة السابعة تم من خلالها المصادقة بالإجماع على انتداب الأستاذ المتقي، العضو بالمجلس الإقليمي لدى اللجان الفرعية للمجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، في حين تناولت النقطة الثامنة شعار المجلس الإقليمي للفقيه بن صالح، حيث تمت المصادقة عليه بالإجماع.
و كانت آخر نقطة تناولها المجلس الإقليمي، هي دراسة مشروع الميزانية، والنقاش حول بنوده، و الذي هم مختلف الفصول بها، حيث صادق المجلس بالإجماع على مشروع الميزانية للسنة المالية 2018.
وبعد الإنتهاء من التداول في جميع النقط المدرجة بجدول اعمال الدورة، واتخاذ المقررات بشأنها، شكر السيد رئيس المجلس الإقليمي، كافة الحاضرين على حضورهم و مشاركتهم الفاعلة والمسؤولة في اشغال الدورة.
و في الختام، قام كاتب المجلس الإقليمي بتلاوة نص البرقية المرفوعة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ليعلن السيد كمال المحفوظ، رئيس المجلس الإقليمي اختتام أشغال الدورة العادية للمجلس الإقليمي للفقيه بن صالح، لشهر شتنبر لسنة 2017 ، حيث رفعت الجلسة حوالي الساعة الثانية و النصف.

تعليقات المقال على موقع الفيسبوك

- جميع المقالات و التعاليق المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس لموقع الفقيه بن صالح-نت أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.

- تنشر فقط التعاليق المنشورة باللغة الفرنسية و الانجليزية و العربية .في التعليقات يمنع كنابة الحروف العربية بلغة اجنبية متل كلمة (salam).

- يمكنك استعمال لوحة المفاتيح العربية (clavier arabe) الموجودة على الرابط التالي clavier arabe