أنت هنا

المجلس العلمي بالفقيه بن صالح ومحاولات التغطية على الفشل

الراصد العميري
26 يناير 2013 - 12:56

احتفالا بذكرى المولد النبوي نظم المجلس العلمي بالفقيه بن صالح ندوة أطرها كل من السادة حيرث و الوراق و الغزلاني في محاولة منهم لتأصيل الاحتفال بذكرى المولد النبوي وذلك صبيحة يوم السبت 26 يناير 2013 بنادي المكتب الجهوي للاسثتمار الفلاحي بالفقيه بن صالح ، و الملاحظ و أنه في محاولة للتغطية على فشل الأنشطة اليتيمة التي ينظمها المجلس العلمي المحلي يقوم هذا الأخير بإجبار السادة ائمة المساجد و الفقهاء و نساء محو الامية و المرشدين و المرشدات لحضورها و هو الشيء الذي يبين بجلاء فشل المجلس العلمي على كل المقاييس في الانفتاح على الشباب و الأطر و غيرها من فئات المجتمع بمدينة الفقيه بن صالح .
فإلى متى يتشبت أعضاء المجلس العلمي بكراسيهم ومتى يعلنون للرأي العام المحلي حصيلتهم ـ حصلتهم ـ بدل الاكتفاء بمنشورات تعلق على أبواب المساجد لدروس لا يحضرها الى قليل من الناس ويعلم الرأي العام المحلي ان الهدف منه هو حلب بقرة التعويضات .

تعليقات المقال على موقع الفيسبوك

- جميع المقالات و التعاليق المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس لموقع الفقيه بن صالح-نت أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.

- تنشر فقط التعاليق المنشورة باللغة الفرنسية و الانجليزية و العربية .في التعليقات يمنع كنابة الحروف العربية بلغة اجنبية متل كلمة (salam).

- يمكنك استعمال لوحة المفاتيح العربية (clavier arabe) الموجودة على الرابط التالي clavier arabe

التعليقات

كيف سولت نفسك ان تختار الوراق المعتوه ضمن أعضاء المجلس العلمي وأنت تعرفه جيدا .تعرف انه يشتمك ويكيد لك وتعلم انه لايصلح لك فما سبب اختيارك له .هل هو مفروض عليك ام أنك اشتريت صمته لكونه يعرف عنك ما لا يعرفه عنك غيره عندما كان يدك اليمنى المسلطة على الفقيه بن صالح وقتما كنت مندوبا جهويا ؟أظن أن هدا الاحتمال الاخير هو الصحيح .كما يشير الى ذلك احد اعضاء مجلسك الموقر والذي كانت لك معه حروبا , مما جعل تعيينه معك هو الآخر مفاجاة

حقيقة اشكرالمجلس العلمي على الندوة التي نظمها واقول لابراهيم الوراق ان تا صيلك للموضوع كان اكادميا ولكن ولكن لم يكن دبلماسيا اما علمت ياوراق ان العبدلاوي ادكى منك واعقل منك ترى ياوراق لمادا العبدلاوي لم يحضر ولم يشارك في موضوع هده الندوة وانا انصحك ياوراق بان تدخلك في هده الندوة حق اريد به باطل فانت ياوراق تسرعت لما شتمت الوهابين والسلفيين اما علمت ان الوهابية حطت وتحط رحالها بالفقيه ن صالح هل غاب عن علمك ان هناك مدارس يتخرج منها الوهابين وتنشر بالمساجدائمة الوهابية وانا اقول لك ياوراق ان الوهابية قدحان دورها فالمغرب يستعمل التناو ب واقول لك ياوراق ارجع الى السلفية والوهابية كما كنت فيها من قبل وسوف ترى عجبا

تشكر في المجلس العلمي دائما على ندوة حضرها فقهت المساجد بالقوة فقط وبعض النساء كبرات في السن والمرشدات واين باقي الشعب هل المجلس العلمي لا يعرف كيف ياتي بباقي الناس حكمه على الفقها والمرشدات فقط وقلت للوراق تاصيلك اكادميا. هل تعرفو انت تاصيل الموضوع مادا يعني .الوراق لم يقل شي حاجة مفهوما ماذا اصل السمين هو خارجيا وشتم الوهابيين والسلفيين هذا تاصيل يمكن نقول تاصيل شتم ودخول وخروج في الهدرة ما هو علاقة المولد النبوي بالسمين والرقيق والخارجي وقال السلفيين لايحبو رسول الله صلى الله عليه وسلم هل يعرفو هو السلفيين هو غير مريض في عقلوا نحن الفقها نعرفه ولا نسمع له لانه فاقدو العقل والمجلس العلمي دار الندوة لياخدو التعويض ويسحبو لبراد أتاي 10 الف ريال وحلوة 10ريال للوحدة 100ريال هذا هو لي وقع اما المسمى العبدلاوي لم يكره ان يكونا فيالدرس معاهم ولكن لايقدر لان المجلس العلمي لايعطيه درس التعويضات ولونكان لتكلم باحسن منهم فهو يعرفو كيف يتكلم بالعلم وليس مثل الوراق الهبيل وهده الحق وخا ان العبدلاوي تبدل تبديلا ويخافو من حيرث ولا يقدرو يخسرو له خاطره

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أيها الخوة المعلقون إعلموا أنه ما يلفظ من قول إلا وسيسأل عنه صاحبه إن خيرا فخير وإن شرا فشر ، وهذ التعاليق ليست هي الحل ، وانا أقول من هذا الركن لمن أراد الخير للمسلمين أن يتقدم بالنصيحة بشرط أن تكون نيته خالصة +بالتي هي أحسن، والهداية بيدي الله ،

حقيقة ان امر مجلس العلمي بالفقيه بن صالح كله عجب فضائحه سمعها البدو والحضر والاعمى وصاحب البصر كتلة ومعارضة ندوة يقولون فيها ويؤصلون بعيد مولد النبي وءاخرون من داخل المجلس العلمي يقولون ويفتون ببدعية مولد النبي تناقض وتضارب وسباق بشتى انواعه على رئاسة المجلس العلمي فالعقلاء يقولون بان المجلس قد فقد مصداقيته كما فقدبشار واعوانه مصداقيتهم

نعم الكل يحاسبو على ما قال خيرا او شرا ولكن الدي يسكتو على الشر هو كدلك يحاسبو تسكتون على الشر الوراق شوه الدين وظن اصل للدين هو يقولو كل سمين خارجي ها هدا هو الدين ويشتم في الوهابيين هل تسكتو انت على منكر كهدا والمجلس (العلمي) فيه اصحابو المصالح صافي ولا واحد يريدو الدعوة للدين بالمعقول يريدون الفلوس والبينان صافي هل هدا مجلس علمي عار وعيب والله يغير حالنا

عقدتك المجلس العلمي هل تحسن قراءة ما تكتب فوالله انني اجد صعوبة في فهم ما تكتب ركاكة لا نظير لها جدد معلوماتك اخي فان من كان بيته من زجاج لا يضرب الناس بالحجر وان امثالك يسيئون الى الدين والدعوة والعلم

اقول للسيد الراصد لماذا هذا التحامل على علمائنا الاجلاء وخاصة على استاذنا الفاضل السيد رئيس المجلس العلمي فاتقوا الله في علمائكم وابذلوا لهم النصح بذل التشهير بهم

يا من يطلب منا النصح،أي الخيارات انت: ـ منافق بين الطائفتين. ـ حصلت على مسجد مقابل وليمة ـ صديق المعقد نفسيا من الأعضاء. ـ ام انك وعدت بمقعد أو وعظ بعد ان يطرد امام خيرـ ـ ام تريدشراء وصال حزب الشيطان،بكلام هذا. و إن كنت احدى الخيارات و هذل أكيد فهيا اجر و هرول وقل لهم لقد كتبت ورديت على الناصح ،هيا لا تتردد حسبنا الله فيكم ونعم الوكيل .

بعد تتبعي لتعليقات العبدلاوي تبين لي ان هذا الاسلوب الذي يكتب به تعاليقه متغير مما يوحي انه قد استعمل هذا الاسلوب قصدا , وهذا اسلوب استهزائي بالمجلس العلمي لكون غالبيته لا علاقة لهم بالعلم او الدعوة اليه ، وهدا يتضح من خلال المعلومات الصحيحة والدقيقة التي بين ايديكم .حقيقة ان المجلس العلمي المحلي باقليم الفقيه بن صالح هو وصمة عار ونحس اصيب به اقليم الفقيه بن صالح ،فرئيسه (حيرث) فشل في تسيير المندوبية الجهوية ببني ملال واعاق سير المجال العلمي والدعوي بها حتى وصل الى مرحلة الاحتضار لولا لطف الله تعالى الشيء الذي دفع بالوزارة الوصية الى الاستغناء عنه ، ورغم دلك لم يستسلم بل شمر على ساعده وراح يجوب البلاد من الرباط الى بركان ما بين حمزة شيخ الزاوية البودشيشية ووزير الاوقاف (مريد الزاوية المذكورة) يبحث له عن قدم لهدم الدين في اقليمنا وبعد جهد جهيد استطاع ان يجثم على صدورنا من جديد وهذه المرة بصفته رئيسا للمجلس العلمي واحاط به طاقما من الاعضاء احسن اختيارهم ليسيروا على خطاه وفعلا نجح في دلك فمنذ توليه لم يهدأ له بال حتى تخلص من كل خصومه، وخصومه هم اهل العلم الفضلاء والشرفاء والمنذوب السابق الذي رفض ان يسير في فلكه حيث عوضه بتلميذه القديم ( المندوب الحالي كان مندوبا بازيلال ويعمل تحت امرة المندوب الجهوي حيرث انداك ) فخلا له الجو وعات في الشان الديني فسادا .ومن اعظم توجيهاته للائمة : دوركم الاساسي ان (تسببوا) تكتبوا التمائم والطلاسم للفلاحين ولبهائمهم واغنامهم وغير دلك أما امتحان التزكية عنده هو السب والشتم لكل مخالفيه والتشدق بخرافات في ذهنه يظنها هي المذهب المالكي . ليس لمجلسه الموقر اي اثر في واقع الاقليم اللهم بعض الندوات اليتيمة طمعا في أخذ التعويضات او بحثا عن الولائم كما يقع في خرجاته مع اعوانه لبعض الدواوير . ما أكثر النكت التي نسمعها عن هذا المجلس ، جل اعضاءه لا يحفظون القران ويشرفون على امتحان التزكية (المشرف يأخذ المصحف بين يديه ليمتحن امام -اليست هذه من اعظم النكت -) اما انت ايها العيادي لاتتهم غيرك بالغباء أو الجنون لكونك لم يرق لك اسلوبه في الكتابة وانصحك ان تستفيد من معلوماته فربما يوجد في النهر مالا يوجد في البحر واظنه يعرف واقع المجلس العلمي أكثر منك كما اقول لك وللناصح قبلك ليست جلسة واحدة او معرفة عن بعد ستريك معدن الرجال فمعادن الرجال لا تظهر الا مع طول معرفة واحتكاك لذا فكلام العبدلاوي عن العبدلاوي الحقيقي ليس إلا نقطة من بحر اما ما يروج عنه فكثير وآخرها انه غير سيارته الفخمة باخرى حتى يبتعد عن اعين الراصد ويستجلب عطف المحسنين . وأخيرا فاسأل عنه خبيرا

أيعقل ن يصل اهل الدين بهم الى هذا المسنوى من القاعدة الى اعلى الهرم ؟ ماذا تركتم لنا النحن الشباب الذين نرى فيكم القدوة،فينا السكير و فينا امهمل وفينا تارك الصلاة ،و لكني اظن اننا احسن منكم، لقد سألت عن السيد الوراق و سألت عن السيد رئيس المجلس الذي بالصدفة درس اختي في الجامعة و كنت اذهب للصلاة عند العبدلاوي كل جمعة بل كنا نركب العربات لذلك ،و لكني للسف صدمت فيكم وكم كنت أتمنى ألا أدخل لهاته التفاهات لولا صديق لي بمحو الأمية ،و اااأسفاه على رجال حملوا القرآن كما حملته بنو اسرائيل {كمثل حمار يحمل اسفارا}ضاع المغرب و ضاع دينه إن كان هذا السم ساريا في باقي البلاد أنتم فيروسات بل شياطين في جلابيب بيضاء تكشر على انيابها لتعظ إخوانها ولكم مني مايلي دراسة لمدة شهر تقريبا حتى أتبين الحقيقة لكني صدمت في بحثي هذا الذي لم يتطلب مني العناء الكثير و هاته خلاصته: ـ فقهاء مهووسون على حب المال و النكاح ـ فقهاء نمامون و مغتابون و منافقون ـ علماء مجانين و حمقى ـ فقهاء يصلون دائما بالتيمم ـ علماء كاذبون متملقون لأكابر المدينة ـ فقهاء وعلماء همهم الكبير التبركيك للبوليس ـ فقهاء و علماء مشعوذن و مدخنون ـ مسؤولوه: متكبرون وم تغطرسون ـ مسؤولون:همهم الوحيد الكراسي ـ أعوان محليون يضطهدون الأئمة ـ مدرسون يكذبون من اجل راتبهم الشهري و كثير كثير هو حالكم يا فقهاء و ما اقرِؤه هنا يزكي ما وصلت لهمن قناعة فوالله سنقف امام الله جميعا وسنكون خصومكم لا من ضحك على عقولنا وولا من اكل أموال المساجد و لا من كان راعيا يوصي بنا و لم من وطأت قدماه المنابر وكان كاذبا يقول ما لا يفعل و كلكم هكذا فإلى الجحيم متواكم بدءا من صاحبكم هذاو من يشهر له العداء علنا و من ينعته بالبغل انتهاءا

للأسف الشديد ان الحكرة التي عاشتها ساكنة الاقليم لازالت مستمرة و الا فما معني أن يتم التخلص من المدعو حيرث ببني ملال ليتم فرضه على مدينتنا في اقصاء لعلماء و مشايخ الاقليم ، و المعروف عن الشيخ العلامة و المحدث حيرث هو كرهه لكل مايبث للسنة النبوية الاصيلة في مقابل حبه الشديد لمذاهب الخرافة و الجذبة و أقول لمرتزقة الشأن الديني بالفقيه بن صالح بان أقلام الراصد لن تتوقف عن الكتابة عن خروقاتكم و حكرتكم و ضحكم على ساكنة المدينة و ترقبوا المزيد من فضائح شرذمة المجلس العلمي على بوابة الفقيه بن صالح على النت

أضف إلى معلوماتك يا ايها الراصد: انني أتساءل عن الضمير لدى المراقبين اين هم من انشطة المساجد؟؟؟؟مراقب يتجول كما يشاء في سيارته بالفقيه بن صالح همه الوحيد الحفاظ على كرسيه بالمندوبية الكلب الوفي للمناديب بدءا من حيرث ثم لحسن ثم بغداد ،و آخرون هناك من عوض ان يحمل هم المساجد بالمدينة يحمل هم حمل المؤن للمجلس العلمي للوجبات ،و هناك من ينوع في السيارات أشكالا و ألوان ،اما المساجد فهي بعيدة عنهم كل البعد،فقط يضعون اعينهم على الأئمة المستضعفين ،و ماذا عن العلماء إن افترضنا انهم علماء ،سوف تسألون يوم القيامة هل كنت فعلا تراقبون لمصلحة الدين أم تراقبون للتبركيك ،يا من تهمه تجارته أكثر منا تهمه مشاكل المساجد؟

اخي الشامت اعلم ان الارض لن تخلوا من رجال صادقين صالحين وهم من جميع اصناف البشر علماء وفقهاء وعامة ، فالناس ليسوا سواء منهم الصالح ومنهم الطالح وجل العلماء فيهم من الصلاح ما يجعلهم قدوة لنا فلا تعمم ،ربما ان العينة التي اجريت عليها بحثك كما تقول هي التي اعطتك النتائج التي تكلمت عنها وهده العينة تتعلق بالمجلس العلمي المحلي لاقليم الفقيه بن صالح والمتملقين الذين يريدون الوصول الى **القرار، وهذه الفئة لاتهمها الوسيلة المتخدة للوصول ، شعارهم الغاية تبرر الوسيلة (الكذب الغيبة التجسس ...) وهؤلاء لاعلم لهم ولا يحسبون على العلماء، فاقصى ما وصل اليه بعضهم ان يحفظ بعض الاجزاء من الكتاب الله (اعضاء المجلس العلمي على سبيل المثال ) فالله وعد على لسان رسوله انه لاتخلوا الارض من الطائفة الظاهرة على الحق تجدد للامة امر دينها تدعوا وتنصح وتعلم وهم اولياء الله ولا ريب .اخي الشامت لا تعمم فقد تظلم والظلم حرام واعلم ان لحم العلماء مسموم . فلا تاكله جزاك الله خيرا، واعلم اني اجد لك الف عذر لأنك تكلمت على طائفة(ليست من العلماء ولا تحمل اخلاق العلماء وانما تطلق على نفسها صفه العلماء وهي منهم براء)للاسف هي التي تتحكم في الشان الديني في بلدي في غفلة من الغيورين على هدا الدين.اخي الشامت استغفر ربك وكن منصفا

الشامت تكلم على فقهت والعلماء وجعلهم بحال بحال وهذا حشومة لان العلماء لازالوا كاينين وسيبقون الى قيام الساعة وهم باقين يدافعو على الدين كما وعد الرسول (ص) ويوم لايبقون تقومو الساعة والدين تكلمت عليهم ماشي علماء وما فقهت هم بسمو نفسهم علما وفقهت وهم جماعة من الشلاهبية يريدون المناصب بالتبركيك والبدعة والشرك ولا يحافظون على الدين نقي فانا اعرفو فقهت مساجد وعلماء ضريفين ويدعون للدين ونيتهم مزيانة وماشي بحال العبدلاوي الدي تبدل وبدل السيارة التي جرت ليه العين وبعدت عليه المحسنين الدين يعطيوه الفلوس ولانه يريد الفلوس فقد بدل السيارة الواعرة بسيارة هي واعرة وليست باينة وماشي بحال الوراق لهبيل وحيرث البوليسي

يا ناصح المجلس العلمي كفاك نفاقا وتبلحيسا واتق الله في اقليمنا وفي الامة وكن ناصحا امينا وانصح استاذك الفاضل - عندك - بالتنحي عن ميدان هو ليس اهلا له

هل العلماء يخشون غير الله؟هل العلماء يسكتون على الباطل ؟ هل العلماء يرضون بالبدع ؟ هل العلماء يرضون بالإنتقاء من المذهب المالكي؟ هل العلماء و الفقهاءيتقوقعون في مساجدهم دون دعوة؟ هل العلماء كلما التقوا جنود الشيطان يدعون لهم بالتوفيق والفلاح؟ كفاكم كفاكم،اعلم أن الأمة فيها خير لكن ربما في مصر آخر غير هذا، أو ركن من الوطن غير الذي نعيش فيه،و جوابا على الأسئلة المتقدمة فيمكنني القول : ـ بخصوص الخشية : نعلم ان الجميع يخاف حيرث ومكره بمعنى أنهم فقدوا الثقة فيما يحملون أين هو اليقين بالله؟ ـ بخصوص السكوت على الباطل:هل يرضى العلماء بطرد فقهاء من مساجد أمضوا بها عنرهم بإيعاز ومباركة من أعضاء المجلس ليخلفهم قردةحجتهم أنهم مغنون. ـ بخصوص البدع :هل شكلت مسالة القبط و الإسدال أزمة كما هو الحال عندنا؟هل التسليمة و التسليمتين هي حد الفقه،كفى مسخرة قزم الدين في نقاط ثلاث:الحزب والتسليمة و التبحليس،لماذا لا يتكلم العلماء،و يوم تكلم احدهم تم استدعؤه و تكالبوا عليه جميعا بما فيه ناظر الأوقاف بالفقيه بن صالح، وقدموا له عرض العصا والجزرة. ـ بخصوص الإنتقاء اقول للعماء تكلموا بجرأة،ماذا يقول الإمام مالك عن درس قبل خطبة الجمعة؟ماذا يقول عن اقامة خطبة الجمعة بالفنادق؟ ماذا تواتر بخصوص السدل من التاريخ؟ماذا يقول عن صفة العلماء؟ماذا يقول عن حلق اللحية ؟ماذا يقول عن خطيب الجمعة و العيدين من حيث الإقامة بالبلد؟ ـ بخصوص الدعوة:اذكرهم بقو الرسول {بلغوا عني ولو آية }و لم يقل بلغوا جماعة الدوار بحضور المجلس فحضروا لهم الولائم. ـ هل العالم يرضى بالدعاء لشخص يتجاهر بسوء خلقه ونفاقه البين ويعلم ان عمله منصب في محاربة اهل الدين فيدعوا له بالتوفيق،والله ما علمنا هذا من قبل. كل هذا وتقول أن هناك علماء حقيقة لا أدري ن ربما أعيش في اقليم آخر.غير الفقيه بن صالح،و لزف لكم خبرا فإني قد عزمت أن اقدم بحثي هذا أكاديميا لأحصل به على شهادة عليا،و انا الان في طور جمع المادة بعدما ان قدم لي احد الشيوخ باقليم آخر الدعم لفهم الميدان العميري. أما من نسا الله ان ينزل في قلوبهم السكينة و يمنحهم القوة لقول الحق فهم قلة ساكتون أمثال:يوسف عيسى و امام النزهة و سي مصطفى ليس من طرد من أولاد عبد الله الذي نعث صاحب الرئيس بالمشعود و انما اقصد الفقيه لي في جامع الزهور،واسماء اخرى توجد بسوق السبت و ليس امثال الذي تم اسكاتهم ببعض الدراهم أمثال فقيه صاحب الأملاك والعقارات. نسال الله ان يخلفنا خيرا منهم ،و نسأل الله أن يرض بنا حتى نكتسب الثقة التي فقدناها بهم ،و باب التوبة مفتوح لنا جميعا.

اقول لجميع من يكتب في هدا الموقع الرفيع لقدفتشت يمينا وشمالا شرقاوغربا ولم اجد مجلسا علميا في العالم افضل من مجلس الفقيه بن صالح صدقوا او لا نصدقوااقول قولي هدا والله اعلى واعلم

جوابا على من يقتدي بعمرو موسى أقول :نعم يا أخي هم الأفضل و لكن هل تدري فيماذا؟و ربما قديعجبونك لكونك من المستفيذين منهم، نعم هم الأفضل في النفاق أليس الوراق يسب العبدلاوي و ينعته بذو الوجهين ،أليس العبدلاوي يعطي الأموال للوراق و خلفه يقول انا اكفل اسرته و هو مسكين مخبول، أليس الوراق ينعث حيرث بالبغل في جميع المجالس و حينما يلقاه يقبل يده؟ نعم هم الأفضل حينما الأئمة يشربون كاس شاي من الصباح حتى الرابعة لاجتياز الإمتحان واللجنة يشتهون الأرانب ويشتهوم لحم الماعز وهناكمن فيه السكر يأتيه الدجاج المحمر؟نعم هم الأفضل حينما يمتحن عضو يمسك بالمصحف في يده فقيها كبيرا حافظا؟نعم هم الأفضل حينما تنجز محاضرة وترى المحاضرين يتهجون الحروف بل يخطِؤون تلاوة آيات من القرآن؟نعم هم الأفضل حينما يتم استدعاء إمام ليس على طينتهم فيتآلبون عليه يمينا وشمالا،ويتم تهديده من طرف عضو اصلا هو وافد،وخارج القاعة يتم استفراده من هذا أو ذاك لاستمالته في صفه،نعم هم الأفضل في حلق اللحي،نعم هم الأفضل في كتابة البرامج وتعليقها على ابواب المساجد دون اي عمل يذكر عدا المسجد الأعظمو مسجد السعادة،نعم هم الأفضل في الترهيب و ارسال رسائل التهديد و الوعيد،ماذا فعلوا بمدينو ألاد عياد سوى ارسال جرى تتجسس،اتحداهم بان يغيروا واقع المساجد هناك. اعتقد انك حالة من حالتين:إما مستفيد أو مغرر بك ......

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عند دخولي الي هدا الموقع ورايت هده التعاليق قرات بعض التعاليق التي توحي بان اصحابها ليست لديهم المعرفة الكاملة ويتلخبطون في المواضيع التي ربما بعيدة كل البعد عنهم اجل حال المجلس العلمي بف ق ص حاله لا يشفي الغليل وهدا امر لابد من تصليحه رؤساء المجلس ربما يحملون الاسلحة سواء المادية منها او المعنوية لكل امام لاياتي يمتل الافكار الخاطئة المتواجدة في ادهانم فهدا يعتبر ظلم والمعروف ان الظالم جزاءه عسير وناتي رداعلي تعليق التتبع الدي نعت جميع الفقهاء ب,السبوب والطلاسم والتمائم ,فاعلم اخي انك ظلمت فقهاء بعيدين كل البعد عن ما دكرت فتب الي الله قبل طلوع الشمش من مغربها اخي العزيز ارجوك لا تعمم وشكرا

اقول قالو قديما من تستر علي مجرم فهو فهو مجرم واما اقول فس مديمنتنا المسلوبة ليس فيها عالم نشهد له بالعلم انما هم مرتزقة جاءو يطلبون لقمة قيش كغيرهم من جملة القرءان اما من يجلس علي الكراسئ فاقول له انت تدرك علي انك لست اهلا له حسبنا الله