أنت هنا

تقديم المذرب لغريسي أخر عنتريات مبديع

بلبودالي
14 سبتمبر 2013 - 17:15

لربما هبوب رياح التغييرات الحكومية,أو بداية ظهور تباشير الحملات الإنتخابية المبكرة و المحمومة,دفعت بعنتر زمانه بالأربعاءإلى خروجه عبر إحدى أحدث خرجاته العنتريةالمشبوهة و المعروفة والمحفوظةمن طرف القاصي و الداني.فقد رافقت مراسيم تقديم المذرب لغريسي بروتكولات جديدة وغريبة تليق بشخص مهم مقترح للإستوزار أو للإستعمال(عامل لأحد الأقاليم).

فقد زار السيد الرئيس الملعب البلدي ضمن وفد من المحسوبين عليه وعلى حاشيته.وقدم وشرح للمذرب الوافد الجديد خصائص العشب ,وأركان وزوايا الملعب,وتفاصيل الخطة السترتيجية الكفيلة بإيصال الفريق العميري الى مصاف الكبار(أحسن من بني ملال وتادلة,حسب قوله)وكأن المقارنة و المقاربة مقتصرة على اللدود بني ملال.وهذه رؤية ضيقة ومحدودة,لا تليق بوزير مسستقبلي.(وهو الذي لم تطأ رجليه الملعب مند سنوات طويلة). وإلتحق الكل بمكتب الرئيس حيث قدم الدرب الجديد بخطبة عصماء عددت مناقب وشيم السي عبد السلام لغريسي حثى ظن الحضور أن الأمر يتعلق [أنسيلوتي أو فيلوني.بل خال الحاضرون أن الأمر يتعلق بفريق البييرن.ونسي السيد الرئيس أن الفريق وصل االى ما وصل إليه من فرط تكالبه على الفريق في شخص خصومه في الإنتخابات من رؤوساء الفريق الكروي. ومن تنايا النقاش عرف أن الصفقة نتاج جلسة حميمية مع أحد مسيري الفريق العسكري.الذي أنعم علينا بهذه الكفاءاة التذريبة الفذة(المبتدئة في مجال التذريب)دون التحلي بالشجاعة والاعلان عن ظروف الصفقة المادية(لأن المال مال عام لأبناء الشعب والساكنة وليس لك حثى تتكتم عليه,سيدي الرئيس) إضافة الى توفر المدينة على الأكفاء والاكاديميين من المستوى العالي سيفيات,ديبلومات,وانجازات(راشد,الغربي,وهشام,وشوعاوووووو) وإنتقل الكل إلى إجتماع مع اللاعبين ,حيث تكلم الرئيس(ناهرا اللاعبن بلهجة ولكنة حادة تشبه التوبيخ أحيانا,او ربما التهديد...)وتكلم المذرب وكأنه هريرا زمنه (ناسيا او متناسيا ان المدينة ليست قرية صغيرة يراد إستنبات لعبة كرة القدم بها,وأنه هواراينولز ميتشالز المنتظر.) وإشتم الحضور رائحة تهئي احد المذربين المحسوبين على السيد الرئيس كمساعد للمذرب الاسطورة الشئ الذي أثار حنق الحضور من لاعبين ومسيرين و انصار وقدماء.

وخرج الكل بإرتسام مؤسف تمثل في عودة منطق الشاف مول الكورة ومول الشكارة,ولكن ليعلم الرأي الرياضي الكروي العام ,أنه جد مستاء,من تصرفات الرئيس الذي أصبح هو الآمر الناهي يهذه المدينة.والذي تروج الشائعات أن السيد الفرار....سيتقاضى بموجبها3ملايين كمنحة توقيع ,و1مليون كأجرة شهرية.ياله من كرم حاتمي سيدي الرئيس.

الشيئ الذي أعاد للأذهان,سيرة الرئيس المعطي ولد خيوب.الفرق الوحيد والبسيط ,هو أن المعطي ولد خيوب يصرف ويتصرف في ماله الشخصي,بينما السيد الرئيس يصرف ويتصرف في أموال عامة لا أكثر ولا أقل. وفي الأخير سيدي الرئيس تحمل تحاملي عليك والعذر أكبر من الزلة.عذري الكبير أني أحب لاربعاء حثى النخاع.وزلتك أنك تماديت كثيرا في إذلال الكل.

تعليقات المقال على موقع الفيسبوك

- جميع المقالات و التعاليق المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس لموقع الفقيه بن صالح-نت أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.

- تنشر فقط التعاليق المنشورة باللغة الفرنسية و الانجليزية و العربية .في التعليقات يمنع كنابة الحروف العربية بلغة اجنبية متل كلمة (salam).

- يمكنك استعمال لوحة المفاتيح العربية (clavier arabe) الموجودة على الرابط التالي clavier arabe

التعليقات

إستبشر الكل أواخر السنة الماضية بعودة الأطر المحلية المعروفة(الغربي.وهشام)لحظن فريقهم الأم.وبدأت ملامح فريق كبير تظهر للعيان.ولكن قتلت التجربة التي كانت ستكون جد واعدة.فحسبنا الله ونعم الوكيل

إستبشر الكل أواخر السنة الماضية بعودة الأطر المحلية المعروفة(الغربي.وهشام)لحظن فريقهم الأم.وبدأت ملامح فريق كبير تظهر للعيان.ولكن قتلت التجربة التي كانت ستكون جد واعدة.فحسبنا الله ونعم الوكيل

فرح الكل بعودتك للفريق سيدي الرئيس.وإسبشرنا خيرا بتوضيفك لأناس رياضيين نزهاء من قدماء اللاعبين لجانبك.ولكنك وئذت الحلم مبكرا.وتظهر للكل ,أن عودتك للفريق كانت لغاية في نفس يعقوب لا أكثر و لاأقل.

رجاء للإخوة الرياضيين المنضويين لمكتب الفريق.أتمنى أن تنسحبوا من هذه المسرحية الساخرة,المكشوفة للعيان.فيبدو أن السيد الرئيس ألف التعامل مع(الحدادة,والنجارة,والخضارة,الكزارة.....)لاغير.وأستسمح من هذه المهن الحرة النبيلة الشريفة وأصحابها.فمنهم من قضى قرابة25 سنة في خدمة هذا الفريق دون كلل او ملل.وأخص هنا بالذكر الأخ"حيضار".فسارعوا للإستقالة و الانسحاب .لأن بقاءكم أو إنسحابكم لا يغير شئي.لأن السيد الرئيس لا يؤمن بشئ غير نفسه.وأن المذينةإختزلت في شخصكم سيدي الرئيس.

عفوا سيدي الرئيس,فقد صمتت حثى مسست معبودتي الجميلة(كرة القدم العميرية)ولكن تغولك وتغلغلك فينا و في هذا البلد السعيد.فقد قررت مراسلتك راجيا منك ترك كرة القدم للكوايرية.laissez le foot pour les footballeurs .وتفرغ انت لباقي مجالات التنمية.

قديما قال المثل (إللي إختاشو ماتوا)وهو مثل مصري مفهومه بالعامية المغربية (أنه اللي ما عندوش المراغات يمكن أن يفعل أي شئي.فأضيف أنه إن لم تستحي فإفعل ما شئت.أيها الرئيس.وصناديق ألإستحقاقات هي الفيصل؟

لن أخوض في السياسة فلك باع طويل وعريض بحكم إنتمائك لحزب سياسي وطني محترم,سيدي الرئيس.و رئيس لجنة برلمانية,ورئيس فريق برلماني.ولكنك في التسيير الرياضي وأستسمح فنقطتك هي 4\10 .فمحسن عمر كانت الشجاعة في إنتداب كفاءات تدريبية محلية رغم تواضعها في شخص الإخوة شوعا و النوري,أماأنت فقد أجهزت عن الجمل بما حمل,و أقصيت أحسن الأطر المحلية المشهود لها محليا,وإقليميا,وجهويا,ووطنيا.فأستاذنا الكبير سعيد الغربي كبير وكبير وكبير .أما السي هشام عباس فشخصية كرازماتية غنية,غنية,غنية,غنية عن التعريف.

ما كفاهم فيل زادوه فيلة.ما كفاهم الأستاذ مول(الوصلة,والخبزة,واللحاكية)زادوه الأستاد مول الديسيروالتيكنيكوتاكتيك.فيا ربي أنعم وأكرم!!!؟؟؟

حشومة وعار اسي مبديع.فرغم أني أحترمك,وأفتخر بك فمادرتي فيهاما يدار.فتستغني عن كبار أبناء البلد في مجال كرة القدم.ليسوا من هؤلاء الذين عهدتهم.فهم مثل الكرامة,والشهامة,والإباء.ويحصل لمكتبك وفريقك الشرف .أن يشرف عليه من أمثال هؤلاء,لأننا تعاملنا معهم ونعرفهم عن قرب سيدي الرئيس.

بسم الله الرحمن الرحيم. لا شيئ يربطني بك سيدي الرئيس سوى الكرة العميرية.فأنت العمدة,وأنت الشاف,وأنت مول الكرة,وأنت الكل في الكل.لكنك في ميدان الكرة,ومجال الكرة,وعوالم الكرة,ظهرت محدودا جدا جداجدا!!!!??? أيعقل أن تقصي وتبعد أحسن كفاءات المدينة في ميدان كرة القدم؟؟؟ أيعقل هذا سيدي الرئيس؟ اللهم إن هذا منكر.

تحية كرويةسيدي رئيس إتحاد الفقيه بن صالح. أنا من سوق السبت,كنت أتمنى أن يكون السي هشام والسي سعيد عندنا هنا.لنستفد منهما.فقطعا,بل أجزم أنك لا تعرف قيمتهما. فقد سبق وتعاملنا معهما هنا.فالكل يحترمهم و يحبهم.لأنهم بكل بساطةعندهم وبيدهم.

أتمنى منك و من الله أن ينسحب من مكتب الفريق هؤلاء السادة : -الحسنى (مفتش) -فهر (استاذ) -بريميل (لاعب سابق) - غربي (استاذ) - هشام (موظف) لأن هؤلاء ليسوا من طينة حاشيتك سيدي الرئيس .ولتكتفي أنت بالحاج عععععععع.و مصطفى ككككككك.و خخخخخخخخ.اللي ما عارفينها باش منفوخة.

بسم الله الرحمن الرحيم. أنا من بين من كانوا يتعاطفون معك,ويدافعون عنك في المجالس و المحافل,و المنتديات.لا لشئ إلا لأنك إبن بلدي لا غير.ودوما كنت تظهر بأنك متعنت لرأيك,وما في رأسك,ويأتي إقدامك ألأخير في إنتداب لغريسي (تلبية لرغبة سمارك في الرباط)وكذا مساعده (من أتباعك الأوفياء).فيظهر للعيان أنك تتلدد في إذلال الكل,وتتحدى الكل,وتهمل رأي الكل.فمن إستشرت في الإقدام على هذه الخطوات والتغييرات.فأنت لست ملزم بإستشارة أحد,لأنك سيد أسياد هذه المذينة المنكوبة.....رياضيا.ولكن تعجبني بحديثك عن الجهوية,والحكامة,واستغلال الموارد البشرية المحلية,والديمقراطية,والمغرب الجديدووووووووو ولكن تأكدت أنك مجرد ممثل لا غير.

كنت جد محظوظ سيد الرئيس,لأن مكتبك المشرف على الكرة,يضم بعض الأسماء اللي عندها مع الكرة والرياضة على العموم.لكنك درتي اللي في راسك.او خضعت لإبتزاز مصطفىوخديمي,والحاج الله يعطينا ببراكته.فإلا جوارك هناك: -حيضر رجل أعمال(مسير سابق لمدة طويلة) -الحسنى مفتش في التعليم(مسير رياضي بإحدى العصب الرياضية) -الغربي أستاذ (مذرب مندوب وذاذية المدربين بالجهة) -بريميل لاعب سابق (الإتحاد وأولمبيك خريبكة) -هشام موظف (هشام وما أدراك ما هشام) -الدريهمي عضو بالمجلس (صاحب قاعة للرياضة) -عبد الله عضو بالمجلس (صاحب قاعة للرياضة) -فهر النصيري (مسير رياضي) فعندك مثل هؤلاء الكبار,والكبار جدا,جدا,جدا.وتأخد بمشورة الصغار والمبتذئين على ميذان الكرة.فعلا إنك ذاهية يذخل الكرة في السياسة.

إن ميدان كرة القدم هي عالم مصغر لما يجري في باقي الرياضات في هذا البلد السعيد في أيامك سيدي الرئيس.فأستحلفك بالله أن تلتفت للرياضة.على غرار البني والتشييد.

إن ميدان كرة القدم هي عالم مصغر لما يجري في باقي الرياضات في هذا البلد السعيد في أيامك سيدي الرئيس.فأستحلفك بالله أن تلتفت للرياضة.على غرار البني والتشييد.

قال رسول الله عليه الصلاة والسلام: "كيف تكونوا يولى عليكم".فإننا نستحق هذا المكتب المسير لفريق إتحاد الفقيه بن صالح,لأنه عينة مصغرة من مجلس بلدي في شكل فسيفساء.فيا ربي ألطف بهده المذينة العزيزة.

يعجبني فيك سيدي الرئيس سياستك (حربائيتك)والتي تقحمها في كل شئ.وذالك من أجل الإقناع.فقد صنعت من أناس لا شيئ أشياء, ومستشارين ونخبة سياسية محليةفيها: - مولات المسمن. -السودور. -النجار. -مول الدلاع. و لكنك في الرياضة,صفر على صفر.تحمل تحاملي عليك سيدي الرئيس.فلا أخشى في قول الحق لومة لائم.

كان الله في عون سكان الفقيه بن صالح.المتواجدين بالمدينة.أما نحن فنعاني,ونتأسف عن بعد.لأننا بحكم ظروف العمل.نتواجد بالرباط العاصمة.بعيدين عن حبيبتنا الغالية"الاربعاء".فنكتفي بأخبارها على صفحات الإعلام.فماذا نسمع؟ويا لهول ما نسمع؟ هل أصبح الفريق بدوره سهلا,ذليلا,صاغرا.إلى هذه الدرجة.قطعا هذا هراء و مغالطات ولكن حين نهاتف الأقارب,ويؤكذون لنا ذالك.نقول اللهم هذا منكر.فقد "خدتي لاربعاء"اسي مبديع و"كتبتي عليها"إلى الأبد. فلتنعم قرير العين.وذنوبنا على الجبناء السلبيين الذين يفضلون المقاطعة.فاسحين المجال لك ولعصابتك. ألم تستحي,وتستبدل الأهرام(هشام,غربي,نوري,حكيم,راشد,)بمزرار صغير وتافه(الغريسي,بسار,وخديمي)أم أنك لا تعرف قيمتهم.والله العظيم,والله العظيم,لن أصوت عليك.وسأحث عائلتي(وهي كبيرة وعريضة ومتعددة)أن تقاطعك هذه المرة.و أحث معارفي كذالك.عن بعد.

قديما قال الفلكي كوبرنيكوس وهو وسط لهيب المحرقة: ورغم ذالك فالأرض تدور.فمهما أقدمت عليه,من إقصاء للعنصر المحلي.وحكرة العنصر الرياضي المحلي .فهو في القلب وفي الداكرة والوجدان العميري.فهشام محبوب ومعبود الكل.وولد السماعيني(غربي)يحترمه الكل لكفاءته وجديته.وحكيم رغم إندفاعه وثرثرثه.فهو طيب,وكريم,وغيور على "لبريريقة".فأما النوري فماضيه يشفع له(الكروي طبعا)رغم وقوفه,وتحياحه مع خصومك في الانتخابات. فلن تستطيع أنت وبوكيموناتك ان تزيل وتحدف حبنا لهؤلاء الناس البسطاء.فحب الناس أكبر كنز,اسي محمد مبديع؟؟

سبحان الله بحال المنتخب,بحال فريق الإتحاد الرياضي للفقيه بن صالح.هدوك بغاو يديروا من الطاوسي مذرب.وهادوا بغاو يرجعوا من بسار وصديقه مذربين ناجحين.فنهاكم الله.

فعلا إناك ذاهية و"مطور" أكثر من القياس.فالموسم الماضي . شديتي الروبيني المادي على الفريق وخليتي الحاج أعمر في المساكل,بين اللاعبين.الذين إحتجوا,وقاطعوا,وإعتصموا,وكسروا الأبواب.إحتجاجا على الحكرة و التهميش. وهذا العام جبتي الفلوس,وجبتي المذربين.ونسيتي حاجة واحدة اسي مبديع.وهي ان الناس عاقت وفاقت و ملت هذه اللعبة.

وأنا أقراء هذه الردود الجميلة و الاذعة,سيدي الرئيس .إستحظرت قصيدة لشاعر فلسطيني كبير.ربما هو دحبور. أو سميح القاسم,يقول فيها: ربما قطعت ما شئت معاشي. ربما عرضت للبيع فراشي. ربما أعمل فلاحا. أو عتالا. أو كناس شوارع. لكني,لن أساوم,وإلى أخر رمق في عروقي سأقاوم. أما أنا سيدي الرئيس محمدمبديع فأزيد قائلا: و الله العظيم,لن تدفعني لتغيير رأي."فغربي وهشام"هما المرجعيات الكروية العميرية.أحب من أحب وكره من كره.فالأول أكاديمي في الكرة من العيار الثقيل.لعبها,وصقل معارفه بقرابة 20 ستاج.إضافة إلى الإخوةراشدعبد السلام(إبتعد شئ ما) و مصطفى شوعة(مذرب الفريق النسوي سابقا).أما الثاني(سي هشام)فلا أظن شي مرآة عميرية أنجبت مثله (هناك أخرون ولكن مثل هشام ماكاينش)مثل: عليلو,باكريم,الجدي,الدحاني,والكبير.

أنا من جمهور الفقيه,متيم بحب الفريق.حتى أني ضحيت بدراستي من فرط كثرة تتبعي لفريق الإتحاد.وسبق أن كنت ثلميذ لغربي في الثمانينات.وأعرف أنه أكفء أساتذة الرياضة محليا,وربما جهويا.و أنه لا يحب الخواض والتملاق.وما عودته أواخر الموسم الماضي .إلا تلبية للرأي العام الرياضي والكروي في المذينة قاطبة.وأنت تعرف هذا,سيدي الرئيس.وإلا فإسئل جمعية أنصار فريق الإتحاذ.وكذا بريمل وهشام.ولكنك خضعت لإبتزاز شاكلة الحاج اعمر,خاديمي,وكابوسي.فيا للأسف تترك الكبار,وتتحزم بالصغار.سامحك الله لأني أحبك سيدي الرئيس,رغم هدا.

للتو رأيت إستجوابك في موضوع الصحافي المعتقل علي أنوزلا.على شاشة الجزيرة.وإسترعى إنتباهي,دفاعك بإستماتة,و حرارة على قدسية الوطن .ومدى خطورة شريط عبثي لأصحاب اللحي,من أكلي الأكباد.وممارسي بورنو الجهاد.على هذا الوطن. أهمس في أذنيك سيدي الرئيس"مغربنا,مقدس كنهه في شعارناالخالد"الله.الوطن.اللملك.فلهاذا الوطن رب يحميه.وخير مثل هزات ورجات الخريف العربي,الدامي,الذي أطاح بعروش .وهز عروش.لكن لوطني رب يحميه.إبتعدنا شئ ما عن موضوع الرياضة العميرية سيدي الرئيس.هلا تتحرر من إبتزاز مرافقيك في مكتب الفريق.وتنصت للأغلبية الصامتة,ومنهم انا(لأننا نحبك)ونقول لك لقدأخطئت كثيرا في ما أقدمت عليه في شؤون الكرة.وأضعت أناس لهم وزنهم,وسمعتهم بين ناسهم ودويهم.في أحيائهم.

سيدي الرئيس: أذكرك,لعلا الذكرى تنفع المومنين. عندما وقفت عجلة الفريق السنة الماضيةوفرملوها بعصى التخسار.لم تجد إلأ قطاع الغيار المحلي في شخص مذربين نحبهما ونحترمهما.وذالك بإلحاح الجمهور,والساكنة.وكنت أنت من بين من إتصلوا بهم.إضافة لجمعية الأنصار.وبعض الغيورين.وهما من بين أبناء الفريق الأوفياء.وأنت تعرف ذالك سيدي الرئيس.فقد قاطعوا الملعب و الكرة لعقدمن الزمن.وأنت تعرف ذالك سيدي الرئيس.وتعرفه جد المعرفة.ليس لهم ماذي,وانت تعرف ذالك.حثى أرجعتهم الى هذه المعمعة الملوثة. فعار عليك.وحشومة عليك.

سيد الرئيس,فرق كبير بين العام الماضي.وهذا العام.فرغم اني كنت إحتياطي رسمي.فقد كنت راضيا .لأني كنت أستفيد يوميا من مدربين كبار.عدهم يوميا الجديد.والشرح العلمي للكرة.و الله ما نستاحقوهم.السي مبديع.فهذه الفرقة خاصها.مالين الدلاع,وطايبوهاري(كما كنت تقول ديما)وصاوبتيها بالفرارنية.

حشوما السيد الرئيس,فمثل ما هزيتينا,حطيتينا. هزيتينا.اصبحناإقليم.بحال كازا وبني ملال.وحطتنا,حيدتي لكبار وجبتي هبشششششششششش .لن نسامحك في هذه.فنحن نحبك و نموت عليك.ولكن في هذه تقبتيها.

الله يجازي الذين كانوا السبب في عودة عربي,وهشام.(منعم.ع الكريم و الجمعية)فهذه البلاد جاحدة كالقطة التي ابناءها.وهؤلاء الناس أشراف طيبين ماشي ديال التمرميد.

رغم أني ما كانش عندي معا السي سعيد.رغم أني أمضيت 9سنوات مع الفريق.فوالله العظيم,إستفدنا كتيرا معه,وكان يصحح عيوبنا. ويرشدنا.حتى أننا أصبحنا نلعب كرة متطورة,في الماتشات الاخيرة.وهذا بشهادة اللاععبين .زيادة على الكفاءة بالطبع.فوالله العظيم.فمثله بالقسم الاول لكنه هو ذنبه عروبي يحب "الفراغة"حثى الموت.إضافة إلى الفرنساوية.اللي ما عندش مدربي هذا العام.

انا لاعب كرة عميري.تربيت وترعرعت بالكوليج.لالعب للفريق العميري ثم ارحل لألعب باربعة فرق وطنية.وكنت اتمرن احيانا مع المدرب غربي.صراحة,صراحة,صراحة.فوالله العظيم.ما نتساهلوهش فنحن,ديال الشفناجة,وماليين البتيخ,والفرارنية.فدنوبنا عليك امبديع.وشوهتينا.

الصفحات