أنت هنا

خبر عاجل : اخيرا المجلس العلمي يعين امام مسجد الهدى

الراصد العميري
24 ديسمبر 2012 - 18:42

توصلت اللحظة بخبر مفاده أنه تم تعيين واختيار السيد يوسف اماما وخطيبا لمسجد الهدى بالفقيه بن صالح يوم الجمعة 21دجنبر 2012 ، و كانت البوابة قد نشرت مقالا حول الموضوع لم ينشر الا يوم السبت 22دجنبر 2012 ، وفور سماعي لهذا الخبر أيقنت أن السيد رئيس المجلس العلمي فد عافاه الله من مرضه و عاد لممارسة مهامه و الا لكان مسجد الهدى بدون امام .
و الجدير بالذكر أن الشيخ يوسف حسب علمنا يحمل بحق المواصفات التي تمنتها ساكنة الاحياء المجاورة لمسجد الهدى فيمن يؤمهم ـ مؤهلات علمية و أخلاقية ، خطابة ، قراءة جيدة للقران الكريم ، تحمل المسؤولية ... ـ وقد سبق له أن كان اماما بأولاد عياد ثم حد البراديا حيث انيطت له مهمة التدريس بمدرسة الامام مالك للتعليم العتيق لينتقل بعد ذلك الى الرباط وهو يعمل خاليا اماما وخطيبا ببني ملال و يدرس بمدرسة الامام مالك بالدوار الجديد بالفقيه بن صالح وهو من أصدقاء الشيخ العبدلاوي ورغم أنه من قيبلة السيد رئيس المجلس العلمي الا أنه لم يكن يدين له بالولاء ، اللهم الا اذا تغيرت الأحوال و الظروف
وعلى العموم نسأل الله أن يوفق الامام المذكور في أداء مهامه و ان يجعله عند حسن ظن سكان الفقيه بن صالح به

تعليقات المقال على موقع الفيسبوك

- جميع المقالات و التعاليق المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس لموقع الفقيه بن صالح-نت أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.

- تنشر فقط التعاليق المنشورة باللغة الفرنسية و الانجليزية و العربية .في التعليقات يمنع كنابة الحروف العربية بلغة اجنبية متل كلمة (salam).

- يمكنك استعمال لوحة المفاتيح العربية (clavier arabe) الموجودة على الرابط التالي clavier arabe

التعليقات

هذا حال المجلس العلمي المحلي ،أما المنذوبية ففيها أيضا خالوطة جالوطة ، فبعدا تعيين المراقب عبد اللطيف الوتري، بطريقة (خالتي في العرس ) تجري حاليا الروينة حول تعويض مراقب جديد

الى كل امام مضطهد من طرف حيرث واعوانه الى كل امام اغتصب حقه الى المستضعفين اهدي هذا الدعاء ، وارجوا ان يقوموا الليل ويدعون به عسى ان يستجيب الله لهم وينفسهم عليهم كربهم ويرجع اليهم امنهم ويبدل احوالهم وياتيهم بقوم آخرين غير الظالمين المسلطين عليهم فهو نعم المولى ونعم النصير واعلم أن أسهم الليل والمظلوم لا تخطئ فأقول وبالله التوفيق : اللهم انا نعوذ بك من بطش حيرث وسطوة الوحيدي وامية الغزلاني ووجهي العبدلاوي وخبث ونفاق الوراق وصمت البقية الباقية ، اللهم ارفع عنا المحسوبية والزبونية وباعد بيننا وبين القبلية و(الهدية) ، اللهم جدد ايماننا بمجلس علمي حقيقي يعمل لله وبسنة رسول الله يحافظ على المذهب حقا وعلى التوابث الوطنية يراعي الله في تصريف المناصب وتوزيع الحقائب اللهم انتقم من كل من تاجر بالوعظ والارشاد وحطم اركان التكوين والتأطير وطرد الكفاءات من اهل الدين ،اللهم رد اعضاء المجلس العلمي للعمل بما يقتضيه كتاب الله وسنة رسوله ثم القانون وكن في نحر كل من يكيد لهدم الشأن الديني وارفع هذه الغمة والنقمة واللعنة عن اقليمي ومدينتي وارزقها اللهم مندوبا فعلي لايأتمر بأمر حيرث ولاينتظر اشارته وانما قلبه معلق بالمساجد ويسهر على حرمتها وكرامة الائمة والدفاع عنهم من بطش الباطشين والحيلولة دون استغلالهم من طرف المستغلين من موظفين ومراقبين ومرشدين ، اللهم ارزق مندوبنا الهمة العالية لدفع المرشدين القابعين في المنذوبية للعمل في المساجد وللحفاظ على اموال الحقل الديني ومراقبة المسؤول عنه ، اللهم احفظ سيارتي مصلحتي المجلس العلمي والمنذوبية من مشاوير الحمام وشراء الخضر ورحلات الولائم وردها لخدمة الدين والحفاظ على البنزين ، اللهم شافي مرشدينا من الكسل والخمول وانتظار أواخر الشهور لأخذ الاجور ، وقِ أئمتنا من جميع الشرور والخوف والركون وافكك عقد ألسنتهم وارزقهم الشجاعة للبوح بآلامهم والوقوف في وجه حيرث وأعوانه ، اللهم اهد الجميع الى الرشد والصواب ومن ابى وتجبر فاللهم استبدله بغيره ولا تجعله مثله انك على كل شيء قدير وبالاجابة جدير وصل اللهم على محمد وعلى اله وصحبه اجميع امين ...والحمد لله رب العالمين . ملحوظة : اعتمدنا الاختصار مخافة الممل وسنفرد كل مسؤول بدعاء في الايا القادمة ان بقي في العمر بقية والسلام

ردا على خادم من خدام كفاكم نفاقا يا من تدسون السم في العسل اقول لك ايها الخادم لقد سخرنا من سخرك لضرب الوهابية واصحاب اللحى فاصبح المسخر وان كان حالقا للحية اليوم يعانق ويوظف الوهابين ايها الخادم انت جديد في الحرفة فادا كنت مدعيا فالدليل وادا كنت ناقضا فالصحة والبينة على المدعي واليمين على من انكر وخير دليل هو مبارة مسجد الهدى في قعر المندوبية ومبارة المؤطرين لائمة المساجد في قعر المجلس العلمي وامل ان تكون هناك قلوب حية تسعى لتغيير المنكر وان مردنا الى الله

اعرف يوسف عيسى رجل فاضل محب للخهير وليس معصوما فقد يخطئ وهو يستحق ان يكون اماما وخطيبا فله علم ودراية وهو خطيب مفوه وسمعته باولاد عياد وكذا بالبرادية شاهدة كان محايدا بعيدا عن التيار المغراوي ولم يهادن حيرت يومها فالحكم عليه الان من قبيل الحسد او الكره او قل ان شئت تسرع الى كل الائمة بالفقيه بن صالح كان الله في عونكم ويسر امركم فانكم بين تيارات تتنازعكم وقد تعجز عن ايجاد حل لامورها واضرب لكم مثالا لماذا لم تسوى حالة امام ايت البصري باولاد عياد ولا يستفيد من المنحة الى الان وكذا امام مسجد البام الذي يعاني ايضا ثم اجيبوني كيف حصل امام مسجد ايت العربي سالم ''ابن مسعود '' على التزكية وهو يدعوا جهارا الى كثير من الامور التي تخالف المذهب بل ويطعن في الائمة وكل من قرا جماعة وهو كان وكان والان في جبة اخرى ان ما يقع من تمييز وجور مما يندى له الجبين فهل من مغيث

انظر الى حال المسمى العبدلاوي والذي استعاذ صاحب الدعاء من وجهيه والتيدل السريع الذي تبدله وماوصل اليه من دنائت حتى صدق فيه قول الرسول صلى الله عليه وسلم(اول من تسعر بهم النار يوم القيامة ...) فهو جمع كل اوصاف اول من تسعر به النار غذا يوم القيامة فهو القارئ القراء ليقال قارئ وهو العالم المتباهي ليقال عالم وهو صاحب المال - ولاتسأل عن مصدره- الذي ينفقه امام الناس ليقال منفق فهل ترك للجاهلين والعوام شيئ , الم نكونو نقولو فيه مثل ما تقول في صديقه-حسب صاحب المقال للفوق - وصديقك انت كنا نستمع عن العبدلاوي انه داعية حار الا ان مرور الايام افتضحت سرار وشاعت حول الاقوال الخيبة والماجي أكبر ونرجوا ان لايكون صديقه يوسف بحالو والا يتبع طريكو ونتمنى للمسمى العبدلاوي توبة سريعة قبل ما يفوت الفوت فراه شوه نفسو ووسخ سمعة العلما بعارو الله يخلينا في صباغتنا

نعم اتفق معي على ما يقال على العبدلاوي بعدما عطاة ريحتوا وفيما قبل كنا تشكر فيه كما تشكر انت في صاحبك وكنا نعدره بمثل ماعدرتي به صاحبك وتبدل ولكن انت هل ما زلتي على معرفة بصاحبك ام انك لاتعرفو عنه الا ماكان قديم هل انت على علم بحالتو دابا راه صاحبو العبدلاوي كيما قالوا معا من شفتك شبهتك ، هل سمعتي الروينة التي داريوسف في بني ملال خرج امام من الجامع لكي يدخل مكانه ولما بانت ليه فرصة الفقيه بن صالح رحل وخلا المسجد خاوي من الامام هذا فيما يتعلقو بعيسى او يوسف .اما انك تقول حيرث افضل من بعض اعضاءه واستتنيت سي خالد هل عندك معرفة بالاعضاء الاخرين وهل تعرف حيرث بزاف . هل رئيس الذئاب يكون ليس ذئبا او انك تقول انه ذئب ضريف ، اظنو ان تطويرتو هي التي دفعاتك لكي تقول افضلهم واش انت تعرف انه هو الدي اختارهم ليعاونوه على تدبيت ديالوا وشكون اهدا سي خالد اما انه حتى هو ديب أو انه وضعهو حيرث غير منظر لايقدم رجلا ولايؤخر رجلا وهدا كدلك يريده الذيب لكي يزين به صورته ويظهر لك انه افضل لو كان افضل لاختار في الاعضاء الدين معه من هم معقولين . واخيرا هل انت امام ادا كنت امام ولم تعرف فهده مصيبة وان لم تكن امام فصيبة اعظمو اسأل الفقهاء يقولون لك الحقيقة ادا قدروا اسال وابحث وجاوبني على ما قلته في هده الكتابة وادخل للدار حتى تعرف ابوابها او اسال الدي يعرف الابواب والنوافد حتى تعرف الصح وتنصحنا به

السلام علكم ورحمة الله والله ما دفعني الا الغيرة واقول لكل عقل راشد كفاكم كتابة تشويها لمجلس العلمي فافضل مجلس علمي على الصعيد الوطني هومجلس العلمي بالفقيه بن صالح به كفاءات عليا على المستوى العلمي والاخلاقي ويتسم بالوضوح التام والنزاهة واالشفافية هدا ان دل على شئ فانما يدل على عرفانهم بالامانة الموكولة على عاتقهم وانا للمجلس ناصح وقل اعملوا

حقيحة ما يكتب عن العبدلاوي لا نرداه له لمادا لانه شاب دكي ومفكر والحافظ ولك ان تقول عالم واي مسجد كان فيه اماما وخطيبا الا قام بتوسيعه وتجديده واي بدعة ظهرت له الا وغيرها تدريجيا وبكل عقلانية وهادا مما شاهدناه وعايشناه وهدا عمل يحسب ويثاب عليه واشتهر بهدافي المجتمع العميري والموساوي لكن لكن لكن هداالاخير شعرناواحسسنا بان قيمة ووزن العبدلاوي يهبط ويخف ووالله لقد حدرناه وحدره غير واحد من النزهاء والعقلاء بان لا يكون عضوا بالمجلس العلمي ومماحدرناك منه من قبل ساهم في اعطاء صورة غير مرضية ياعبدلاوي ان ممادفعني الى هدا المقال هو حبي لك وحب قبيلتي لك دالك المجتمع الدي احييته بعد موت لقد كنت دالك الناصح الحكيم فجزاك الله خير الجزاءاما عن المجلس العلمي فارجوك ارجوك

الى كان عمرو موسى يبين نفسه يدافعو عن الحق في مصر وهو يدافع عن اليهود فانت ياعمرو موسى تريد ان تدافع عن جماعة من دياب لايعرفون العلم ولكن يعرفون منين تاكل الكتف قل لي شحال من محاضرة داروا وشحال من ازرادي كالوا ستعرف الفرقالكبير بين الزرادي والمحاضرة والدروس والى قلت احسن مجلس علمي فلن تكون الا واحد من اشلاهبية المجلس العلمي او واحد من الدين يرضا عنهم حيرث وعصابتهو اما انت العيادي هدا التفكير عندك هو الدي ترمنا مغشمين في عدد كبير من الائمة مثل العبدلاوي ديالك اما يوسف غيرخفنا يكون بحال صاحبوا العبدلاوي والدي كنا نعرفوعنو كان مزيان لكن الان ما نعرفو عنه هو انهو صاحبو تبدل تبديلا خطيرا الله يحسن الخاتمة ديالنا وديالوا ونسال الله يرده للطريق المستقيم ويبعده عن طريق الشلاهبية التي مشى فيها

ان اعظم مصيبة هي ان يكون المرء جاهلا ويعتقد انه عالم وان امثالك يسيئون الى الائمة واجوبتك تدل على جهلك المطبق فراجع نفسك واجبني عن الاسئلة والسلام

لست عالما ولا ادعي العلم لكن اقول لك لن اسلوبك ينم عن جهلك ومدى حاجتك للعلم والتعلم اما الاسئلة فاعيدها عليك تهجمت على العبدلاوي وعلى يوسف وعلى المجلس العلمي اليس كدلك فما موقفك مما يقع في اولاد عياد حيث استاسد السلفيون بالائمة وتحكم اندال الناس في امور المساجد ولا من يحرك ساكنا بعض الائمة لا يستفيدون من المنحة كامام مسجد =ايت البصري= البام وقد اعفي من طرف لجنة المسجد بسبب ميله الى جهة برحال ومن على شاكلته ثم لمادا التمييز بين هادين الائمامين مع امام مسجد عبد الله بن مسعود وما موقفك من ترهاته ؟يطعن في الائمة وينتقص منهم بل يزدريهم ويستغل خلاء الجو له فعاث يمينا وعاث شمالا هو في بني ملال وهو في اولاد عياد وعمل خطة جهنمية قام بانشاء قسم للطلبة من اجل ان يملؤوا الفراغ الدي يتركه ايام بني ملال فيضرب عصفورين بحجر تسكتون على من يهينكم وتطعنون فيمن لا يؤديكم ؟ ارى انك لا تفقه في شؤون الائمة شيء فدع عنك الجدال ونحن اولاد عياد نعاني الامرين صباح مساء

وانا كدلك لم اقول لك انا عالم والدي اعرف أن السلفيين فيهم وفيهم فيهم اناس مزيانيين وفيهم الدي لا احملهم لانهم يسبون الناس بالبدعة والشرك وغير ذلك أما الذي لا يستفدون من المنحة فانا لا أعطي المنحة وكلامي على العبدلاوي ويوسف ليس هوالدي لم يعطهم المنحة راه المجلس العلمي هو لم يعطهم المنحة وكلامي على العبدلاوي ليس فيه جهل فهو حقيقة كثرات فيها الكلام وكيفما يقال ليس هناك نار بلا دخان أما يوسف لم اقول عنه شيئ ولكن الدي اقول هو اخافو عليه ان يكون مثل صاحبو العبدلاوي معا من شفتك شبهتك .والائمت ديال أولاد عياد اسمعو عنو فيهم المزيانيــــــن ومع دلك فاقولو لك كن انت كدلك سفلي مزيان لان السلفي هو المزيان الدي يقولو اتبع القران والسنة والعلماء المومنين وليس علماء المجلس العلمي باقليم الفقيه بن صالح لانهم يظلمون الائمت والفقها وخاصكم تتناقشوا مع السلفيين المزيانين عندكم لكي لا تعانون

انا عالم بالمقارنة معك كتابتك اخي الامام توحي بجهل خطير نعاني منه معشر الائمة حتى صرنا سبة امام الملا اما عن السلفيين المزيانيين كما قلت فهم لا يتدخلون فيما لا يعنيهم بل يكونون عونا للامام اما الدين دكرتهم لك فالحوار معهم لا يجدي نفعا وادا كنت اخي الامام ممن يطالبون بمسجد الهدى بدلا من يوسف فعلى المساجد السلام والسلام

انا لم اطلبو مسجد الهدى واذا قرنت نفسك معي عندما قلت انا عالم بالمقارنة معك فانت تبين على جهل كبير لانه لم اقل لك انا عالم وكلامك على السلفيين يقول انك جاهل كثير لان السلفين يدافعون على الدين وربما انت من الدين يعملون البدعة والشرك ولا يحبون السلفيون ذلك وينصحون لك وانت لاتريد النصيحة ربما أنت تريدو ان تجمعو الفلوس بالقران في الزرادي وفي القبور ولاتعرفو السنة في الصلاة والجنزة وهم ينصحونك وانت تبان بانك عالم وتكرهو نصيحته الذي تبين انك جاهل ارجعو عند السلفي وتعلمو من عندهم العلم لكي تربح في الاخرانا لست مثلك ابحث عن الفلوس بالقران ولست اشارط في المسجد حتى ترتاح وانما اريد ان لاتخدع في العبدلاوي وامثلته

لست ممن يبحثون عن الزرادي يا غبي ولست مبتدعا ولا مشركا بل انا مسلم موحد لله ولله الحمد اما السلفييون في اولاد عياد فاخبرني من اين اتاهم العلم وممن تعلموه فقط البلبلة والفتن في المساجد والتفسيق والتبديع لكل من خالفهم الراي ولعلك منهم مادمت تدافع عنهم وتعتقد انهم على حق ولا غرو فهم يعتقدون انهم الفرقة الناجية وما سواهم في النار

ليس كل السلفيين بحال بحال والى كنت انت موحد فانت سلفي ادا كنت تحبو السنة واعلمو ان السلفيين هو الدي ترك السنة نظيفة من البدعة ونقاها من الشرك وانا اقولو انني سلفي ولا اقدر ان اقول ليس سلفي السلفي يتبع السنة والقران والدي لايتبع السنة والقران ليس سلفي والدي يقول ليس سلفي فمادا يكون المهم ان تفهم ان الناس فيهم وفيهم والسلفي كدلك فيهم وفيهم والفقهت كدلك فيهم وفيهم وانظر انت مع من اما انا فانني معاهم والسلام

أنا مسلم ولست سلفيا ولا خلفيا ولا عدليا ولا تبليغيا ولا صوفيا مسلم وكفى السنة كان لها علماء افذاذ تحملوا المشاق وطهروها من الشوائب قبل ان ياتي من يسمون بالسلفية والسلفية منهم براء وقبل ان ياتي اشباه المتعلمين والفقهاء من امثالك لكي يدعوا حكر المهج السلفي في اعتقادهم فلهم الفضل بعد الله عز وجل اما امثالك فاقول لك ارحع الى بعض اخوانك من الائمة الفقهاء لتصحح معلوماتك ولتكتسب اسلوبا ينقذك من الامية واترك الجدال العقيم الذي تمسكت به رغم انك لست الا اميا بمل معاني الكلمة واستعرت اسم العبدلاوي

اعرف سي يوسف وقد جلست معه عدة مرات واعرف سي العبدلاوي الحقيقي وقد سبق لي ان كنت اماما باحد مساجد اولاد عياد فكما قال الاخ عيادي هناك مجموعة همها التشويش على ائمة اولاد عياد امثال سي عبد الرحيم في مسجد الحاج الطاهر او في مسجد سي محمد امراني علوي بالكراج او في المسجد الذي كان في الامام عبد الحميد الاول با ايت البصري والذي عانى الامرين من طرف لجنة المسجد التي كانت تطبق كل مايقوله برحال او مصطفى ولد مولاي او بوشان الذي كان يشرب حتى الثمالة والان يدعي السلفية والسلفية بريئة منه براءة الذئب من دم ابن يعقوب كما يقال.فالاخ المعلق الذي سمى نفسه العبدلاوي لايعرف مايجري في اولاد عياد من اسئساد رباعة برحال وولد مولاي وربيع والله انهم لايمثلون المنهج السلفي لا اخلاق لهم لا مع الائمة ولا مع الناس .

وأذكرك أيها الناصح بأئمة اخريين نسيت ذكرهم وعانوا الامرين منهم سي عبد الجبار في اولاد الخديم كيف حاك برحال الؤامرة عليه وهو رجل ذو علم واخلاق سي عبد الواحد الذي كان شوكة في حلوق هؤلاء بعلمه وتواضعه وتواصله مع الناس بل ترك اثرا اكثر من غيره واحبه الناس كلهم الا شرذمة سي مراد الذي رغم ميله الى التيار البرحالي لم يكن من طينتهم ذو اخلاق عالية وسمت حسن القائمة طويلة فكن منصفا في ذكر الاسماء ولا تذكر جانبا وتغفل اخر اما من لقب نفسه بالعبدلاوي فهو معتوه

اذا كان الكلام حول الشان الديني كلام فارغ، فبماذا افدتنا انت ؟ وهل الكلام في الكرة وحول العاهرات والفاسقات وحول المجانين هو الكلام (العامر) ؟ اذا قلت ان هذا الكلام فارغ فانني اريد ان اسمع منك كلاما مفيدا و(عامر)

هل العلماء يخشون غير الله؟هل العلماء يسكتون على الباطل ؟ هل العلماء يرضون بالبدع ؟ هل العلماء يرضون بالإنتقاء من المذهب المالكي؟ هل العلماء و الفقهاءيتقوقعون في مساجدهم دون دعوة؟ هل العلماء كلما التقوا جنود الشيطان يدعون لهم بالتوفيق والفلاح؟ كفاكم كفاكم،اعلم أن الأمة فيها خير لكن ربما في مصر آخر غير هذا، أو ركن من الوطن غير الذي نعيش فيه،و جوابا على الأسئلة المتقدمة فيمكنني القول : ـ بخصوص الخشية : نعلم ان الجميع يخاف حيرث ومكره بمعنى أنهم فقدوا الثقة فيما يحملون أين هو اليقين بالله؟ ـ بخصوص السكوت على الباطل:هل يرضى العلماء بطرد فقهاء من مساجد أمضوا بها عنرهم بإيعاز ومباركة من أعضاء المجلس ليخلفهم قردةحجتهم أنهم مغنون. ـ بخصوص البدع :هل شكلت مسالة القبط و الإسدال أزمة كما هو الحال عندنا؟هل التسليمة و التسليمتين هي حد الفقه،كفى مسخرة قزم الدين في نقاط ثلاث:الحزب والتسليمة و التبحليس،لماذا لا يتكلم العلماء،و يوم تكلم احدهم تم استدعؤه و تكالبوا عليه جميعا بما فيه ناظر الأوقاف بالفقيه بن صالح، وقدموا له عرض العصا والجزرة. ـ بخصوص الإنتقاء اقول للعماء تكلموا بجرأة،ماذا يقول الإمام مالك عن درس قبل خطبة الجمعة؟ماذا يقول عن اقامة خطبة الجمعة بالفنادق؟ ماذا تواتر بخصوص السدل من التاريخ؟ماذا يقول عن صفة العلماء؟ماذا يقول عن حلق اللحية ؟ماذا يقول عن خطيب الجمعة و العيدين من حيث الإقامة بالبلد؟ ـ بخصوص الدعوة:اذكرهم بقو الرسول {بلغوا عني ولو آية }و لم يقل بلغوا جماعة الدوار بحضور المجلس فحضروا لهم الولائم. ـ هل العالم يرضى بالدعاء لشخص يتجاهر بسوء خلقه ونفاقه البين ويعلم ان عمله منصب في محاربة اهل الدين فيدعوا له بالتوفيق،والله ما علمنا هذا من قبل. كل هذا وتقول أن هناك علماء حقيقة لا أدري ن ربما أعيش في اقليم آخر.غير الفقيه بن صالح،و لزف لكم خبرا فإني قد عزمت أن اقدم بحثي هذا أكاديميا لأحصل به على شهادة عليا،و انا الان في طور جمع المادة بعدما ان قدم لي احد الشيوخ باقليم آخر الدعم لفهم الميدان العميري. أما من نسا الله ان ينزل في قلوبهم السكينة و يمنحهم القوة لقول الحق فهم قلة ساكتون أمثال:يوسف عيسى و امام النزهة و سي مصطفى ليس من طرد من أولاد عبد الله الذي نعث صاحب الرئيس بالمشعود و انما اقصد الفقيه لي في جامع الزهور،واسماء اخرى توجد بسوق السبت و ليس امثال الذي تم اسكاتهم ببعض الدراهم أمثال فقيه صاحب الأملاك والعقارات. نسال الله ان يخلفنا خيرا منهم ،و نسأل الله أن يرض بنا حتى نكتسب الثقة التي فقدناها بهم ،و باب التوبة مفتوح لنا جميعا.

يصدق عليك قول القائل '' سكت الفا ونطق خلفا'' وقول رسول الله '' من قال هلك الناس فهو أهلكهم '' فإذا لم يبلغ غيرك الحق فماذا تفعل انت ؟ وإذا قصر غيرك فبادرانت؟ إن إلقاء اللوم على الاخرين نوع من الهروب الى الامام نوع من عدم نقد الذات إن الاعلماء وضعوا للتغيير ضوابط فابحث عنها لتعرف الحقيقة ودعك من العدمية المجلس العلمي بالفقيه بن صالح له اخطاء ومعك الحق في حصر الدين في ثلاثية مملة واستفرت بعضهم في هذا الامر وغيره وهناك خير في مجالس اخرى ولا ينعدم الخير في مجلس الفقيه بن صالح مايجب ان ينتقد ينتقد وما فيه خير نذكره

أولئك الذين أســـاؤا إلى سي العبدلاوي في تعليقاتهم واتهموه بتلك الإتهامات هم أغبياء جهلاء ، لماذا لا ترون إلا الجانب المظلم من الإنسان وتغفلون عن أنواره وعن إيجابياته ، صحيح أن للرجل بعض المخالفات ولكن الأمر كما قال الشاعر : وإذا المليح أتى بذنب واحد ### جاءت محاسنه بألف شفيع أما الحديث عن سي يوسف ، فالرجل مارأينا مثله في حسن الأخلاق وطيب المعاملة وغزارة المعرفة ، أسأل الله تعالى أن يجعله مفتاحا للخير ، مغلاقا للشر وأن يصلح ذريته ، وماأرى سي يوسف إلا أنه قد بلغ السماء بمجده ، حتى صدق فيه قول الشاعر : وإذا الفتى بلغ السماء بمجده ## كانت كأعداد النجوم عداه ورموه عن قوس بكل عظيمة ## لا يبلغون بما جنوه مداهُ يوسف ماعمركم غادين توصلوه ولا تكونوا بحالو غير سيروا تكمشوا يامعاشر الجهلاء ، تطعنون في الرجلين وأنتم لا تساوون تراب أرجلهم ( أف لكم )