أنت هنا

سرقة مقالات موقع بوابة الفقيه بن صالح نت على المكشوف ودون خجل .

عبدالمولى يقين الدار البيضاء
27 أبريل 2016 - 22:31

اقدمت في الاونة الاخيرة بعض الاقلام المحسوبة على الصحافة الالكترونية على سرقة بعض مقالات بوابة الفقيه بن صالح .نت لاسيما المواضيع الرياضية على مواقع جهوية منها موقع( بني ملال بريس)بدون الاشارة الى مصدرها او كاتبها ,في خرق مهني واخلاقي سافرين بل وبسوء نية متعمدة وغباء منقطع النظير يشي بمكنون اصحابها السيكولوجي و من ذوي النفوس المريضة بسرقة مجهودات غيرها الادبية .
وكان من الممكن ان يكون الامر مجرد سهو او اغفال غير ان تذكيرنا المعنيين بالامر بما نسب اليهم ودون المبادرة الى استدراك الامر او تقديم الاعتذار اللازم رغم مرور وقت معقول وكاف .يجعل من سوء النية امرا تابثا لامحيد عنه ويفضح مثل هذه الممارسات التي تناى عن ما يفترض من اخلاقيات وضوابط العمل الصحفي المهني بقواعده الاخلاقية والادبية والواجبات المفترضة قبل نشر اي مادة اعلامية .
والجدير بالاشارة ان ان بعضا ممن يعنيهم هذا المقال يعمدون الى عمليات القص والنسخ واللصق مع تعديلات طفيفة جدا تهم العناوين للايهام والتضليل .
بيد ان ما يضحكحقا عندما يتم نسخ وسرقة مقالات الموقع هذا مقرونا ببعض الاخطاء اللغوية المتسربة بها بين الفينة والاخرى والتي يكاد لايخلو منها اي موقع او منتدى او صفحة الكترونية
ولمثل هؤلاء نقول لهم (ان لم تستحي فافعل ماشئت ).وتحمل مسؤوليتك عند الامتحان .

عبدالمولى يقين البيضاء

تعليقات المقال على موقع الفيسبوك

- جميع المقالات و التعاليق المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس لموقع الفقيه بن صالح-نت أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.

- تنشر فقط التعاليق المنشورة باللغة الفرنسية و الانجليزية و العربية .في التعليقات يمنع كنابة الحروف العربية بلغة اجنبية متل كلمة (salam).

- يمكنك استعمال لوحة المفاتيح العربية (clavier arabe) الموجودة على الرابط التالي clavier arabe