أنت هنا

عامل إقليم الفقيه بن صالح يؤدي صلاة عيد الأضحى و يقيم حفل إستقبال على شرف فعاليات الإقليم

رشيد اشباني
2 سبتمبر 2017 - 19:52

أدى محمد قرناشي عامل إقليم الفقيه بن صالح، صباح يوم الجمعة 10 ذي الحجة 1438، الموافق ل 01 سبتمبر 2017 ، صلاة عيد الأضحى بمصلى المدينة، مع جموع المصلين، رفقة عدد من الشخصيات المدنية والعسكرية، وبعض المنتخبين ورجال السلطة والمصالح الخارجية.
و قد استهلت صلاة العيد بالتسبيح والتكبير جريا على عادة الشعب المغربي في إحياء هذه السنة النبوية المؤكدة.
و قد ابتدأ الخطيب خطبة العيد بالدعوة إلى إحياء هذه الأيام بصالح الأعمال، و فطام النفس عن الحرام و المكروه، و التضحية بشهوات النفس في سبيل مرضاة الله، والحث على المثابرة في عمل الخير، وتجنب المعاصي.
و لكي يؤدي المصلون صلاتهم في جو مليئ بالروحانية واستحضار قيم عيد الأضحى المبارك، أضاف الخطيب، بأن صلاة العيد هي أشبه بتجمع حجيج بيت الله الحرام، حيث تتجدد صلة الأرحام وتتجسد معاني التكافل والتضامن في يوم العيد.
كما لم ينس الخطيب تذكير المصلين، بأن هذا اليوم هو توحيد لقلوب المسلمين على هدف واحد، و هو الله تعالى؛ و أن هذه المناسبة تذكرنا بأساس واحد من بين ثلاث أسس في دين سيدنا إبراهيم الخليل، أولها الطاعة المطلقة لله عز و جل دون تردد. والأساس الثاني، هو الإيمان بأمر الله تعالى و نهيه، أمرا مطلقا دون شك و لا حيرة، و لا قلق من تأخير إجابة المطالب، ثقة بالله بأنه يفعل الصالح لعباده. أما الأساس الثالث من أسس دين إبراهيم الخليل، فهو العمل لوجه الله تعالى و للمصلحة العامة، دون انتظار جزاء و لا شكور من أحد. و قد دعا الخطيب المسلمين إلى عدم العمل الفردي، بل العمل الجماعي، وهو تطبيق للأسس الثلاث التي جاء بها سيدنا إبراهيم، و التي تعتبر أصولا للإسلام الخاتم للرسالات، الذي جاء رحمة للبشرية كافة.
واختتم الخطيب خطبته بالدعوة لأمير المؤمنين، و لجموع المصلين و الأمة الإسلامية قاطبة.
و عقب صلاة العيد، تبادل عامل الإقليم و الوفد المرافق له، التهاني والتبريكات مع جموع المصلين.
و في مساء نفس اليوم، و بهذه المناسبة السعيدة، أقام السيد العامل، مرفوقا بشخصيات مدنية و عسكرية، حفل إستقبال على شرف المدعويين؛ حيث دعي الجميع لحفل شاي أقيم على شرفهم بهذه المناسبة، و التي هنأت خلالها مختلف الفعاليات المدعوة، عامل الإقليم والوفد المرافق له، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

تعليقات المقال على موقع الفيسبوك

- جميع المقالات و التعاليق المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس لموقع الفقيه بن صالح-نت أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.

- تنشر فقط التعاليق المنشورة باللغة الفرنسية و الانجليزية و العربية .في التعليقات يمنع كنابة الحروف العربية بلغة اجنبية متل كلمة (salam).

- يمكنك استعمال لوحة المفاتيح العربية (clavier arabe) الموجودة على الرابط التالي clavier arabe

التعليقات