أنت هنا

عامل إقليم الفقيه بن صالح يتفقد سير الأشغال لمجموعة من المشاريع بعدة جماعات

الفقيه بن صالح-نت متابعة
4 مايو 2017 - 21:02

في إطار مواكبة المشاريع التنموية التي يشهدها إقليم الفقيه بن صالح، قام عامل الإقليم السيد نور الدين أوعبو، مرفوقا برئيس المجلس الإقليمي للفقيه بن صالح السيد كمال المحفوظ، و بالكاتب العام للعمالة، وبعض أطر العمالة، يومه الخميس 04 ماي 2017، بجولة تفقدية لمجموعة من أوراش العمل بمختلف جماعات الإقليم، وذلك بغية الوقوف على مدى تقدم الأشغال بها .
و هكذا استهل موكب السيد العامل هذه الجولة، بزيارة لجماعة مركز اولاد بوخدو جماعة كريفات، حيث اطلع عامل الإقليم رفقة الوفد الرسمي المرافق له، على سير أشغال تأهيل المركز، و على مختلف احتياجات الوحدة المدرسية مركزية أولاد بوخدو، ليعطي تعليماته بتهيئة ساحتين بها الأولى كساحة للتلاميذ و الثانية كملعب رياضي، حيث أمر بتوفير مختلف التجهيزات و اللوازم الرياضية، إضافة لبناء سور يحيط بالمدرسة.
و كانت المحطة التالية هي مركز أولاد ساسي جماعة بني وكيل، حيث قدمت له بعض الشروحات حول سير الأشغال المتعلقة بتقوية و توسيع الطريق الرئيسية، و تجهيزها بالإنارة العمومية، و غرس مجموعة من الأشجار؛ وقد وقف السيد العامل شخصيا على الإصلاحات الجارية، مبديا ملاحظات عدة بخصوص توسيع واصلاح الطريق الرئيسية التي تخترق الجماعة، وكذا تهيئة إحدى الساحات لتصبح كمكان خاص لوقوف السيارات.
وبعد ذلك توجه الموكب إلى مقر جماعة بني وكيل، حيث كانت تعقد أشغال دورة ماي، ليقوم بالسلام على جميع أعضاء المجلس القروي، متمنيا لهم التوفيق في أشغالهم، ليتفقد سير الأشغال لطرق في طور الإنجاز، و يزور بعد ذلك دار الطالبة.
المحطة الرابعة من زيارة السيد عامل الإقليم، كانت مركز المرابطة جماعة أولاد زمام، حيث تفقد خلالها سير أشغال توسيع و تقوية الطريق الرئيسية، و مختلف التجهيزات الضرورية.
هذا، و قد واصل عامل الإقليم والوفد المرافق له، جولته بزيارة مركز أولاد بوعزة أولاد بورحمون، حيث اطلع على وضعية الشارع الرئيسي و سير الأشغال به.
و قد أبدى عامل الإقليم بهذه المناسبة ملاحظاته، و ارتساماته، وآرائه، حول سير الأشغال؛ حيث طلب من المقاول المسؤول عن تهيئة الشارع بذل المزيد من المجهودات قصد استكمال الأشغال في أقرب وقت، مع التقيد بدفتر التحملات، و مراعات الجودة، و احترام المعايير المعمول بها؛ حيث وعد المقاول المكلف بالأشغال بتفعيل هذه التعليمات على أرض الواقع.
و قد استحسنت الساكنة هذه الإلتفاتة، و عبرت عن شكرها و امتنانها للسيد العامل، الذي أكد أنه يولي أهمية كبيرة لتأهيل البنية التحتية، و تنمية مختلف جماعات الإقليم، دون إغفال أي جماعة، و أنه وضع مخططا يستهدفها، و أن المسألة مسألة وقت فقط.
وفي الأخير ختم عامل الإقليم و الوفد المرافق له هذه الجولة، بزيارة تفقدية لمركز النكار سيدي عيسى بن علي، حيث قدمت له مجموعة من الشروحات الضرورية حول مختلف المشاريع التي هي في طور الإنجاز.
و قد عرفت هذه الزيارة إستحسان وإشادة الساكنة، و المنتخبين، و مختلف هيئات المجتمع المدني، التي اعتبرتها زيارة تأتي في إطار السياسة التي ينهحها عامل الإقليم، و التي تروم تفعيل الحكامة الجيدة، في أفق تنمية مختلف جماعات الإقليم.

المصدر: الفقيه بن صالح نيوز

تعليقات المقال على موقع الفيسبوك

- جميع المقالات و التعاليق المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس لموقع الفقيه بن صالح-نت أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.

- تنشر فقط التعاليق المنشورة باللغة الفرنسية و الانجليزية و العربية .في التعليقات يمنع كنابة الحروف العربية بلغة اجنبية متل كلمة (salam).

- يمكنك استعمال لوحة المفاتيح العربية (clavier arabe) الموجودة على الرابط التالي clavier arabe