أنت هنا

من هو البلد الأول عربيا في الإجهاض!؟؟

الفقيه بن صالح-نت - متابعة
11 مارس 2017 - 05:01

نشرت جريدة “الصباح” المغربية دراسة أمريكية حديثة، مفادها أن المغرب يحتل المرتبة الأولى وسط البلدان العربية و الإسلامية من حيث عمليات الإجهاض، و رغم أنها غير قانونية، إلا أنه قد احتل المرتبة الثامنة عالميا.

و قد جاءت تونس في المرتبة الثانية في الترتيب العربي، و التاسعة في الترتيب العالمي، علما أن هذا البلد قد أجاز الإجهاض منذ عام 1973.

هذه الدراسات قد ارتكزت على أرقام قدمتها جمعيات المجتمع المدني، و أوضحت أن 1400 عملية إجهاض تتم يوميا في المملكة المغربية، هذا و أن القانون لا يسمح بعمليات الإجهاض إلا في ثلاث حالات فقط، وهي:

1_ عندما يشكل الحمل خطرا على حياة الأم.

2_ اذا حدث الحمل بسبب عملية إغتصاب أو زنا المحارم.

3_ إذا كان الجنين مصابا بتشوهات خلقية.

و قد احتلت الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الأولى بمليون سيدة تجهضن كل سنة، تليها الصين بسبب سياسة الطفل الواحد، التي تجبر النساء على الإجهاض سنويا، حيث تم تسجيل أكثر من مليون حالة إجهاض حسب موقع “فاكت سلايدس” الأمريكي.

أما السويد فقد احتلت المرتبة الثالثة في الدراسة، فعمليات الإجهاض مسموح بها في السويد في حال عدم الرضى بجنس الجنين، و جاءت الهند في المرتبة الخامسة ، إذ تسجل ما بين 100 و 500 ألف حالة إجهاض سنويا، فقط لأن الجنين أنثى.

المصدر: وكالات

تعليقات المقال على موقع الفيسبوك

- جميع المقالات و التعاليق المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس لموقع الفقيه بن صالح-نت أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.

- تنشر فقط التعاليق المنشورة باللغة الفرنسية و الانجليزية و العربية .في التعليقات يمنع كنابة الحروف العربية بلغة اجنبية متل كلمة (salam).

- يمكنك استعمال لوحة المفاتيح العربية (clavier arabe) الموجودة على الرابط التالي clavier arabe