أنت هنا

هل هناك عواقب للإستحمام اليومي على صحة الإنسان!؟؟

الفقيه بن صالح-نت - متابعة
25 أبريل 2017 - 15:51

من منا لا يحب الاستحمام بالماء، فالكثيرون يعتبرونه من أفضل العادات الصحية التي تساهم في الحفاظ على سلامة الجسم و صحة الإنسان، و لكن هل سبق أن سألت نفسك إن كان لهذه العادة مضار أيضا؟

يحرص العديد من الأشخاص على الاستحمام يوميا، بل و هنالك من يستحم لأكثر من مرة، حيث أكد علماء الصحة و الخبراء أن الاستحمام بالماء بشكل يومي من العادات الصحية التي تعود على جسم الإنسان بالنفع، إذ تحافظ على نظافته و تخلصه من رائحة العرق.

لكن الاستحمام أكثر من مرة يوميا باستخدام الصابون و المواد الكيميائية المنظفة لجسم الإنسان، يمكن أن يكون لها عواقب سيئة، كتقصف الشعر، و تضرر الطبقة الخارجية من الجلد التي تحمي من البكتيريا.

لذلك فمن الضروري الحفاظ على نظافة الجسم، و غسل الأجزاء الأكثر عرضة للتماس مع البكتيريا بشكل مستمر، كما و أن الاستحمام بالماء الدافئ في المساء يخلصك من الأرق و الإرهاق، و يساعد على النوم.

المصدر: سفيان بهاتي- موقع aqarabic.com

تعليقات المقال على موقع الفيسبوك

- جميع المقالات و التعاليق المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس لموقع الفقيه بن صالح-نت أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.

- تنشر فقط التعاليق المنشورة باللغة الفرنسية و الانجليزية و العربية .في التعليقات يمنع كنابة الحروف العربية بلغة اجنبية متل كلمة (salam).

- يمكنك استعمال لوحة المفاتيح العربية (clavier arabe) الموجودة على الرابط التالي clavier arabe