أنت هنا

واخيرا : الافراج عن خدمات تطبيق المكالمات والتواصل عبر الواتساب

عبدالمولى يقين الدار البيضاء
4 فبراير 2016 - 12:34

رفعت شركات الاتصالات الهاتفية الثلاث الفاعلة بالمغرب الحظر الذي فرضته بشكل مفاجئ خلال الاونة الاخيرة عن استعمال واستغلال خدمات تطبيق الوات ساب الهاتفية والصوتية وغيرهما .
الامر الذي استحسنه المواطنون لاسيما وان الخدمة المذكورة امريكية المصدر وسال حبر كثير حول حظرها فجاة . كما استفاض النقاش حول اسباب حظرها واخذ الجدل ابعادا وتاويلات واستنتاجات تصب في مجملها على خلفيات متعددة كان المواطن المستهلك حلقتها الاضعف وضحيتها المستهدف دائما .وافرز استياءا وسخطا عارمين من قبل مستخدمي التطبيق .
خطوة اطلاق سراح خدمة الاتصال الصوتي عبر الواتساب بعد حجبها اعتبرت مفاجئة من الفاعلين في الاتصالات الهاتفية والانترنيت اتصالات المغرب ميدتال انوي . ويجهل لحد الان التفسير الحقيقي لهذا الموقف المتذبذب من قبل مزودي الخدمة .
غير ان اعادة العمل بها مجددا من شانه لامحالة تعزيز دور الخدمات التي يقدمها تطبيق الوات ساب بين متداولي الهاتف المحمول وخدماته وكذا التواصل والتخاطب عبر الانترنيت وشبكاته وميزاته . وكذلك استعادة بعض الثقة بين المستخدمين والشركات الثلاث المزودة لخدمة الوات ساب.

عبدالمولى يقين البيضاء

تعليقات المقال على موقع الفيسبوك

- جميع المقالات و التعاليق المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس لموقع الفقيه بن صالح-نت أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.

- تنشر فقط التعاليق المنشورة باللغة الفرنسية و الانجليزية و العربية .في التعليقات يمنع كنابة الحروف العربية بلغة اجنبية متل كلمة (salam).

- يمكنك استعمال لوحة المفاتيح العربية (clavier arabe) الموجودة على الرابط التالي clavier arabe