أنت هنا

و اخيرا الاسود تنفجر في وجه الافيال و الفرحة بالتأهل تفرح المغاربة

الفقيه بن صالح-نت - متابعة
25 يناير 2017 - 03:24

أول مرة منذ 13 عاما، وتحديدا منذ إقصائيات كأس إفريقيا للأمم سنة 2004 التي جرت أطوارها بتونس، وبلغ المنتخب المغربي حينها مباراة النهاية، استطاع "الأسود" البصم على تأهل مثير إلى الدور الثاني من "الكان" بالغابون، مساء اليوم بملعب أوييم، بعد مواجهته لمنتخب الكوت ديفوار.

وانتهت مباراة "الأسود المغاربة" ضد "الفيلة الإيفوارية" بنتيجة 1-0، حيث اختتم الشوط الأول على إيقاع التعادل صفر لمثله، طغت عليه النزعة التاكتيكية بقوة، وأيضا تحفظ المنتخب المغربي في تنظيم هجومات منظمة على مرمى الفريق الخصم، باستثناء كرة لامست عارضة الإيفواريين من قذفة للاعب فيصل فجر.

الشوط الأول من المباراة "العقدة" بين المغرب وبين الكوت ديفوار شهد خروجا اضطراريا للاعب بوحدوز بسبب تعرضه لإصابة بدنية مفاجئة، ليدخل مكانه رشيد العليوي، والذي استطاع أن يسجل كرة جميلة في الزاوية البعيدة (الدقيقة الـ64)، لتستمر المباراة بعد ذلك بوتيرة سريعة اتسمت بهجومات خطيرة للفيلة، مع محاولة المنتخب المغربي الحفاظ على النتيجة.

وبفضل نتيجة هذه المباراة، يكون المنتخب المغربي قد أعاد التاريخ من جديد، حيث تعود آخر مرة انتصر فيها الأسود على الأفيال إلى سنة 1994 بمناسبة إقصائيات الكأس الإفريقية لعام 1996، وسجل هدف الفوز حينها اللاعب الدولي السابق حسن ناضر.

وعمّت الفرحة العارمة العديد من أرجاء المغرب، خصوصا وسط الجمهور الكروي الذي اشتاق إلى انتصارات "الأسود"، بعد أن خفت زئيرها منذ بلغ المنتخب مقابلة النهاية سنة 2004 التي انهزموا فيها، بإشراف الإطار الوطني بادو الزاكي، أمام الفريق التونسي، ليستشرف المنتخب دور ربع النهاية بكثير من التفاؤل.

الجولة الثالثة:

المغرب - كوت ديفوار (1-0). الملعب: أوييم . الأرضية: لابأس بها.

الإنارة : جيدة . الحكم : الكاميروني نيان أليوم .

الأهداف: المغرب: 1 رشيد العليوي (د64). كوت ديفوار : 0

الإنذارات:

المغرب: المتقي مهدي بنعطية (د30) وكريم الأحمدي (81) ومنير كجوي المحمدي (86).

كوت ديفوار: 2 اريك بايي (58) وويلفريد زاها (د70).

الطرد: المغرب: لا شيء. كوت ديفوار: لاشيء.

تشكيلتا المنتخبين:

المغرب:

- منير كجوي -حمزة منديل - مروان داكوسطا - المتقي مهدي بنعطية - غانم سايس - كريم الأحمدي العروسي - فيصل فجر (منير عوبادي 82 ) - امبارك بوصوفة -يوسف النصيري - نبيل درار - عزيز بوحدوز (رشيد العليوي 42) (خالد بوطيب ).

المدرب : هيرفي رونار

كوت ديفوار: سيلفان غبوهوو - ويلفريد كانون - سالومون كالو - ويلفريد زاها (جوناثان كودجيا 75) - شيخ دوكوره (جان-ميكايل سيري) د51- فرانك كيسييه (ماكس الان غراديل 84) - ويلفريد بوني - سيرج اورييه - سيمون ديلي - سيري ديي - اريك بايي .

المدرب: ميشال دوسوييه (فرنسا).

في ما يلي ترتيب المجموعة الثالثة عقب إجراء اليوم الثلاثاء مباريات الجولة الثالثة من نهائيات كأس إفريقيا للأمم في كرة القدم التي تستضيفها الغابون ما بين 14 يناير الجاري والخامس فبراير 2017.

- الإثنين 16 يناير

كوت ديفوار ... الطوغو 0-0.

الكونغو الديموقراطية ... المغرب 1-0.

- الجمعة 20 يناير :

كوت ديفوار ... الكونغو الديمقراطية 2-2.

المغرب ... الطوغو 3-1.

- الثلاثاء 24 يناير :

المغرب .... كوت ديفوار 1-0.

طوغو .... الكونغو الديموقراطية 1-3.

مصدر المقال:موقع هسبريس كوم

تعليقات المقال على موقع الفيسبوك

- جميع المقالات و التعاليق المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس لموقع الفقيه بن صالح-نت أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.

- تنشر فقط التعاليق المنشورة باللغة الفرنسية و الانجليزية و العربية .في التعليقات يمنع كنابة الحروف العربية بلغة اجنبية متل كلمة (salam).

- يمكنك استعمال لوحة المفاتيح العربية (clavier arabe) الموجودة على الرابط التالي clavier arabe