أنت هنا

بانوراما

عاشوراء هو يوم عاشر شهر محرم في التقويم الهجري ويسمى عند المسلمين بيوم عاشوراء. يصادف هذا اليوم العديد من الأحداث التاريخية و هو كذلك اليوم الذي قتل فيه الحسين بن علي حفيد النبي محمد (ص) في معركة كربلاء و لهذا يعتبره الشيعة يوم عزاء وحزن، و عند بعض المشارقة السنة يكون يوم صيام.

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:4,784
يعتبر عيد الأضحى المبارك من أعظم شعائر الدين الإسلامي، وهو ثاني أعياد المسلمين بعد عيد الفطر. تبدأ احتفالات عيد الاضحى بأداء صلاة العيد فجر اليوم الأول من العيد الذي يستمر أربعة ايام. وتصلى هذه الصلاة في مصلى خارج "المساجد"  و تجوز كذلك داخل المساجد.
عدد التعليقات: 0
المشاهدات:9,822

من منا لا يحب الاستحمام بالماء، فالكثيرون يعتبرونه من أفضل العادات الصحية التي تساهم في الحفاظ على سلامة الجسم و صحة الإنسان، و لكن هل سبق أن سألت نفسك إن كان لهذه العادة مضار أيضا؟

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:12,295

يشدد العديد من الخبراء حول العالم في مجال امن الاتصالات على انه من الضروري اتخاذ الحيطة و الحذر خلال تصفح مواقع الانترنت المجهولة، و المشبوهة، و الغير الرسمية باستخدام الهاتف المحمول، كذلك تجنب فتح اي رسالة مجهولة المصدر، ذلك لان الشبكة العنكبوتية تعج بالمخترقين و المحتالين.

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:12,606

لقد قامت ادارة منشأة “القبة السماوية” في موسكو بتقديم قائمة تعرض فيها الظواهر الفضائية الفريدة التي ستقع سنة 2016، و التي لفتت اهتمام العديد من هواة علم الفلك و الكثير من المعجبين برئية السماء ليلا، فمن بين الظواهر التي ذكرها حدثين يتعلقان بسقوط النيازك.

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:12,774

الحياة على كوكب الأرض يهددها العديد من الكوارث الطبيعية والظواهر المختلفة. ولكن ما هي الآثار المترتبة عن قيام حرب نووية ولو إقليمية على الأرض؟

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:14,517

استخدم الهاكرز خبر طلاق نجمي هوليوود براد بيت وأنجلينا جولي لنشر برنامج ضار على الإنترنت متنكرا في زي تقرير كاذب عن موت براد بيت.

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:14,771

لم يكن صباح الـ19 أغسطس/ آب 1991 صباحا عاديا بالنسبة لسكان موسكو، وكل مدن الاتحاد السوفيتي بجمهورياته الـ 15.

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:16,310

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم إن الوضع في تركيا أصبح تحت السيطرة بدرجة كبيرة، وسط مؤشرات على أن محاولة الانقلاب على الحكومة قد فشلت، وفقا لمصدر حكومي.و قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فجر اليوم، في كلمة للشعب التركي من مطار أتاتورك في اسطنبول إن "مجموعة من الجيش حاولت الانقلاب، وأن من

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:15,623

النكبة مصطلح يرمز إلى التهجير القسري الجماعي عام 1948 لأكثر من 750 ألف فلسطيني من بيوتهم وأراضيهم في فلسطين، وتمثلت في نجاح الحركة الصهيونية -بدعم من بريطانيا- في السيطرة بقوة السلاح على القسم الأكبر من فلسطين وإعلان قيام إسرائيل.

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:15,902

تحذير من شبكات «واي فاي» مفتوحة تستخدم لاختراق الأجهزة : برامج خبيثة تحوّل الهواتف إلى منصات جرائم إلكترونية.

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:17,109

كشف تقرير لإدارة المحيطات والغلاف الجوي الأميركية أن العام الجاري هو العام الأكثر سخونة لتسجيله أكثر درجات الحرارة ارتفاعا على الاطلاق منذ ما يزيد عن 130 عاما.

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:16,226

هذه هي اهم النصائح الصحية لذبيحة العيد :

1- عند شراء الأضحية: يجب أن تكون الأضحية سليمة ولا تظهر عليها أعراض المرض كالسعال والإسهال والنفخ الغير العادي...الخ.

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:16,879

كثيرا ما نسمع بلقب السيدة العجوز، ونعرف أنه لقب نادي يوفينتوس الإيطالي، لكن هل فكرت يوما لما أطلق عليه هذا اللقب؟ حتما سيراودك هذا السؤال فلا يوجد تشابه في أي شيء بين كلمة يوفينتوس والسيدة العجوز.

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:16,782

تشتهر تدمر السورية بملكتها العربية الأسطورية زنوبيا، ملهمة المثقفين العرب وأيقونة الحركة النسائية. ولذلك فلا عجب من وصف هذه الملكة في وسائل الإعلام العربية على أنها "أسيرة في قبضة داعش". جوزيف كرواتورو يكتب لموقع قنطرة .

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:16,433

في غابر الأزمان تزوج رجل اسمه "عبد الواحد" من ثلاث نساء على فترات متباينة. فأنجبت كل واحدة منهن طفلا. وحتى يعدل فيما بينهن أطلق اسم "أحمد" على الأطفال الثلاث. فالنساء هن الوحيدات القادرات على التمييز فيما بين الأبناء. أما الأب فيعتبرهم طفلا واحدا ولا حاجة له بالتمييز فيما بينهم.

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:16,995

كيف ومتى نمارس الرياضة في شهر رمضان المبارك ؟ تعتبر ممارسة الرياضة في شهر رمضان المبارك من العادات الصحية التي يُنصح بمزاولتها لما لها من فوائد عديدة تنعكس بشكل ايجابي على صحة الانسان .

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:16,545

الماء منبع الحياة: "وجعلنا من الماء كل شئ حي" صدق الله العظيم.
. حبت الطبيعة منطقة ازيلال ، ويراها البعض خارج دائرة الضوء، بثروة تضاهي ثروة المعادن ، بل اغنى منها، فهي ثروة لا تحتاج الى تحويل وتحترم عفويا معايير حماة البيئة، انها ثروة شلالات المطاحن (اوزود).

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:17,120
بوابة الفقيه بن صالح

يسي يختار اسما "يهوديا" لابنه القادم خب تتداوله مواقع الكترونية كثيرة و موجها الى محبي البارصا العرب.
فقد أعلن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الهداف التاريخي لفريق برشلونة والدوري الإسباني أنه ينتظر ميلاد طفله الثاني من رفيقته العاطفية أنتونيلا روكوزو.

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:32,722
بوابة الفقيه بن صالح

يكشف عالم الإنسانيات والمفكر الأمريكي ناعوم تشومسكي في هذا المقال ما يمكن تسميته بـ" استراتيجيات التحكّم والتوجيه العشر " التي تعتمدها دوائر النفوذ في العالم للتلاعب بجموع النّاس وتوجيه سلوكهم والسيطرة على أفعالهم وتفكيرهم في مختلف بلدان العالم.

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:16,512
اشترك ب بانوراما