أنت هنا

أخبار مغربية

نفى عبد الإله بنكيران علمه بمن سيخلفه من قيادة حزب "العدالة والتنمية" لرئاسة الحكومة المقبلة، بعد إعلان قرار العاهل المغربي ليلة أمس، بتعيين مكلف جديد بتشكيل الحكومة "في القريب العاجل".

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:560

تناولت افتتاحيات الصحف الصادرة يوم الجمعة 17 مارس الجاري، باهتمام كبير موضوع إعفاء الملك محمد السادس، للأمين العام لحزب "العدالة والتنمية" عبد الإله بنكيران، من المهمة التي كلفه إياها الملك منذ تعيينه رئيسا للحكومة عقب انتخابات السابع أكتوبر من العام الماضي.

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:475

نشرت جريدة “الصباح” المغربية دراسة أمريكية حديثة، مفادها أن المغرب يحتل المرتبة الأولى وسط البلدان العربية و الإسلامية من حيث عمليات الإجهاض، و رغم أنها غير قانونية، إلا أنه قد احتل المرتبة الثامنة عالميا.

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:905

تفكيك شبكة لترويج زيوت مغشوشة من طرف شرطة الفقيه بن صالح..احذروا الزيوت المغشوشة فهي سموم قد تقتل وتسبب أمراض خطيرة جدا !!!راهه ماشي كل زيت خضراء راها بلدية.

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:1,330

إنعقدت يوم الإثنين 6 مارس 2017 بمجلس جهة بني ملال - خنيفرة أشغال الدورة العادية لشهر مارس بمقر الولاية ؛ و  قد ترأس أشغال هذه الدورة السيد إبراهيم مجاهد رئيس المجلس الجهوي ، بحضور السيد محمد دردوري والي جهة بني ملال- خنيفرة ، وعامل إقليم أزيلال ، ورؤساء المصالح الخارجية .

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:1,118

قرر فريقا حزب ‘الأصالة والمعاصرة’ بمجلسي البرلمان يوم الخميس 02 فبراير 2017 إرجاع المبالغ المالية المستخلصة عن ثلاثة أشهر من عطالة البرلمان الى خزينة الدولة.

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:2,605

أول مرة منذ 13 عاما، وتحديدا منذ إقصائيات كأس إفريقيا للأمم سنة 2004 التي جرت أطوارها بتونس، وبلغ المنتخب المغربي حينها مباراة النهاية، استطاع "الأسود" البصم على تأهل مثير إلى الدور الثاني من "الكان" بالغابون، مساء اليوم بملعب أوييم، بعد مواجهته لمنتخب الكوت ديفوار.

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:2,803

وجه الملك محمد السادس قصفاً شديداً لعبد الاله بنكيران بشكل غير مباشر، بعدما شدد في كلمات ثاقبة باصراره على تشكيل حكومة قوية بعيداً عن ‘سياسات تقسيم غنيمة الانتخابات’.

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:5,901

اعتبر الباحث ‘عمر الشرقاوي’ أن ‘تشغيل الأساتذة بالكونطرا هو إعلان صريح بافلاس التعليم و افلاس الدولة الاجتماعية’.

و أضاف ‘الشرقاوي’ في تدوينته : ‘الحقيقة نحن بحاجة لبرلمانيين بالكونطرا وزراء بالكونطرا حتى إن لم يقوموا بواجبهم في خدمة المواطنين فسيسهل الاستغناء عنهم’.

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:5,847

شهدت مساء يوم الأحد 30 أكتوبر الجاري، أزيد من 20 مدينة مغربية، مسيرات ووقفات احتجاجية منددة بقتل "شهيد الحكرة"، بائع السمك محسن فكري بمدينة الحسيمة.

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:5,962

استنفرت الزيادات غير المسبوقة التي عرفتها أثمان العدس، بعد أن قفزت من 12 درهما في الأسواق إلى 28 درهما تقريبا، حكومة تصريف الأعمال، التي سارعت إلى إعداد مشروع مرسوم لوقف رسم الاستيراد.

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:5,764

قام الملك محمد السادس يوم السبت 15 أكتوبر بزيارة عبد الرحمن اليوسفي، الوزير الأول السابق، الذي يرقد بأحد مستشفيات الدار البيضاء جراء أزمة صحية المت به. وحسب وكالة الأنباء الرسمية، فقد عبر الملك عن متمنياته بالشفاء العاجل لليوسفي.

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:6,112

كلف العاهل المغربي، محمد السادس، الاثنين 10 أكتوبر، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، بتشكيل الحكومة الجديدة.

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:6,098

أعلنت وزارة الداخلية في الساعات الأولى من يوم السبت 8 أكتوبر عن نتائج الإنتخابات التشريعية، والتي آلت نتيجتها إلى حزب "العدالة والتنمية" متبوعا بحزب "الأصالة والمعاصرة" يليه حزب "الإستقلال".

وفي ما يلي النتائج الكاملة للإنتخابات باحتساب اللوائح الوطنية والمحلية:

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:6,979

أصدرت عمالة إقليم خنيفرة، قبل قليل، نتائج الانتخابات البرلمانية، تبوّأ على إثرها حزب الاتحاد الاشتراكي المرتبة الأولى بحصوله على 13484 صوتا، متبوعا بحزب الحركة الشعبية الذي نال 12203 صوتا، فيما احتل حزب الاستقلال المرتبة الثالثة بحصوله على 11640 من أصوات الناخبين.

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:5,985

فازت أحزاب العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة والحزب الاشتراكي الموحد بالمقاعد الأربعة المخصصة لعمالة مقاطعات الدار البيضاء - أنفا، برسم الانتخابات التشريعية لسابع أكتوبر 2016.

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:5,585

"فيدرالية اليسار" تعلن رسميا فوز شناوي بدائرة البيضاء أنفا وبلافريج بالرباط.

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:5,229

ارتفع الحديث، وبمرارة، عن التعليم في المغرب خلال السنوات الأخيرة بعدما وقف المغاربة خلال الموسم الدراسي الجديد على تدهور غير مسبوق لهذا القطاع الاستراتيجي لمستقبل البلاد، وهو قطاع يهم كل مغربي وكل عائلة، ويستوجب أن يكون فوق كل الاعتبارات السياسية والإديولوجية والحسابات الضيقية بل ويتطلب إجماعا ح

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:4,607

هذا العام، يحضر مرشحو فيدرالية أحزاب اليسار في كل الدوائر الانتخابية تقريبا. فنانون، كتاب، أدباء، رموز قديمة لليسار، أعلنت من خلال المواقع الاجتماعية دعمها ومساندتها للوائح الفيدرالية.

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:4,567

حكت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، قصة تعرضها لمحاولة “قتل”، عندما شرعت في تفسير كيفية حصولها على سيارة “فولفو”.

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:4,695
اشترك ب أخبار مغربية