أنت هنا

أراء مغربية

هل هم الأطفال و قد وجدوا أنفسهم في قسم به 70 تلميذا...؟
أم هم الشباب الصغار و قد وجدوا أن كل السبل قد سدت في وجوههم رغم حصولهم على معدل 18 في الباكلوريا.
أم هم المتخرجون الجدد الذين عليهم القبول بالعمل بالعقدة حتى يبقوا تحت رحمة المعتوهين و المعقدين.

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:82,232

أعلنت وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، أن الإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية سوف تعطل عن العمل لمدة يومين، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:87,894

أقل من شهر يفصل تلاميذ الباكلوريا عن الامتحان الوطني "امتحانات الباكالوريا 2016"؛ إذ حددت الوزارة الوصية أيام 8 و9 و10 من الشهر المقبل لإجراء الدورة العادية لامتحانات نيل شهادة الباكلوريا. وهو التاريخ الذي سيتزامن مع بداية شهر رمضان الأبرك.

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:110,948

التكفير والتخوين وجهان لعملة واحدة يتداولها السذج والجبناء في سوقهم النافقة. انه سلوك وتربية تسعى الى اقصاء الآخر وإبعاده وتهميشه ، سلوك وتربية لاتقيم لثقافة الاختلاف واحترام الآخر في رأيه، في تفكيره، في طرق عبادته، في ملبسه، في شرابه، في عاداته وتقاليده.. أية قائمة.

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:131,912

بساحة باب الأحد ضرب الأساتذة المتدربون لبعضهم البعض موعدا يوم 24 يناير 2016 بهدف الاحتجاج على المرسومين القاضيين بفصل التكوين 588-15-2 عن التوظيف والتقزيم من المنحة589-15-2 من جهة ومن جهة أخرى للتنديد بما تعرض له زملاؤهم بانزكان يوم الخميس الأسود من تعنيف أبان بشكل ملموس عن مدى تشدق الدولة با

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:132,387

رفعت شركات الاتصالات الهاتفية الثلاث الفاعلة بالمغرب الحظر الذي فرضته بشكل مفاجئ خلال الاونة الاخيرة عن استعمال واستغلال خدمات تطبيق الوات ساب الهاتفية والصوتية وغيرهما .

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:133,386

يروى أن سقراط كان في جلسة مع عدد من تلامذته يتناقشون حول قضية من القضايا الفلسفية، وجاء أحدهم إلى مجلسه وهو يتبختر في مشيه، مزهوا بنفسه، مختالا بلباسه وشكله الجميل، فنظر إليه سقراط مطولاً، وخاطبه بجملته الشهيرة التي أصبحت مثلا مأثورا: «تكلم لكي أراك».

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:58,860

إحدى أكبر الوزارات تجسيدا لآفة الظلم الاجتماعي هي وزارة الأسرة والتضامن التي تقودها الحقاوي وزوجة الخلفي وزير الاتصال.

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:57,161

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:34,384

تتويج دولي اخر مستحق للكفاءات المغربية في حفظ و ترتيل وتجويد كتاب الله يتعلق الامر بالقارئ عبد الحفيظ التباعي الذي نجح يومه الخميس الماضي 26 نونبر في تشريف المملكة المغربية في المسابقة الدولية.في حفظ وترتيل وتجويد القران الكريم.ن وهي من أكبر المسابقات على مستوى مملكة البحرين

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:14,005

ماما فرنسا تحبنا ولا تحبنا…إحملوا وردة وإقطفوا أزهارها وأنتم تتساءلون هل تحبنا أو لا تحبنا

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:13,241

هدأت الحملة الانتخابية وكنست الشوارع من منشورات المترشحين وبرامجهم وأوصدت الأحزاب السياسية "مقراتها" التي فتحت بمناسبة الانتخابات بإحكام بمجرد الاعلان عن النتائج التي أسفرت عنها صناديق الاقتراع ليوم 4 شتنبر 2015 .

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:13,475

كتاب «جون واتربوري» حول صناعة النخبة السياسية بالمغرب لازالت استنتاجاته صالحة لفهم الوضع السياسي المغربي إلى اليوم.

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:9,465

على غرار باقي المدن المغربية تعيش مدينة الفقيه بن صالح منذ ما يقرب من أسبوعين على وثيرة الانتخابات الجماعية والجهوية حبث تخوض الأحزاب السياسية بمختلف رموزها غمار هذه الانتخابات بغرض الفوز بتسيير الشأن المحلي أو الجهوي او هما معا.

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:6,655

تعتبر الانتخابات وسيلة من بين الوسائل التي تعتمدها الدول الديموقراطية في ترسيخ اسسها ومؤسساتها بحيث تسمح للفرد الذي يتمتع بحقوقه المدنية أن يمارس حقوقه السياسية وأن يساهم في الحياة السياسية إما عن طريق الاقتراع واختيار بشكل حر وواع من يمثله ويدافع عن مصلحته وإما عن طريق ترشيح شخصه اذا لمس في

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:6,650

نصح عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، قياديين من حزبه كانوا يستمعون إلى خطبته الأسبوع الماضي بتمارة، بأن لا يلقوا بالا لما يخطه هذا العبد الضعيف، لأنني حسب زعمه مرتزق أكتب ما بدا لي وما يقال لي وأنني بعت القضية بعدما أمضيت سنة في السجن.

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:2,357

ليس هناك في السياسية ما هو أخطر على ممارسها من نشوء فجوة بينه وبين أولئك الذين أوصلوه إلى السلطة، أي الشعب.
في العصور الزاهية للإسلام، حيث كان الساسة يحكمون بالعدل قام عمر رضي الله عنه بجلد ابنه عندما شرب الخمر حتى مات.

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:6,507

العنوان أعلاه ليس لي، بل هو للكاتب والأديب والفيلسوف الليبي الصادق النيهوم، وجدت أنه ينطبق حرفيا على ما فعله ولد العواوشة عزيز رباح في القنيطرة.

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:6,184

تعتبر الانتخابات من أقوى اللحظات السياسية التي يعيشها بلد ما. خلالها يحصل الاهتمام بالشأن العام، بالشأن الجهوي وبالشأن المحلي، خلالها ينتعش الخطاب السياسي و تظهر الأحزاب السياسية وتنبث كالفطر وتطفو على سطح المجال العام بل وتحتله .

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:6,345

قال عبد الاله بنكيران، رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن اتصال المنظمات الحقوقية بهئية الأمم المتحدة “لا يجوز شرعا”، معتبرا الجهات التي تراسل الهيئات الحقوقية الدولية لتقديم شكاويها من انتهاكات الدولة والحكومة بأنهم “أشخاصا لا يستحيون”.

عدد التعليقات: 0
المشاهدات:6,978
اشترك ب أراء مغربية