العديد من المتخصصين يعتبرون أن خاصية الدفع عند الإستلام خلقت ثورة في عالم التجارة الإلكترونية وحسنت كثيرا من تجربة المتسوقين وخاصة في المغرب وذلك لأسباب عديدة أبرزها ضعف وسائل الدفع  الالكترونية وعدم ثقة الكثير من المتسوقين في استخدامها خوفا من سرقتها من طرف قراصنة الام=نترنت.

الدفع عند الاستلام او ما يسمى بالانجليزية Cash On Delivery و يرمز له غالبا بالاختصار (COD)، يقصد به تأجيل عملية الدفع إلى حين إستلام الزبون أو المشتري للبضاعة.

ويمكن للزبون اختيار المنتجات التي يرغب بإقتنائها من المتجر الإلكتروني والقيام بإجراء طلب الشراء وعند الدفع يتم إختيار خاصية الدفع عند الاستلام وبالتالي تنتهي المرحلة الأولى لتبدأ مرحلة الدفع عند استلامه المنتجات في العنوان الذي قام بتحديده.

وفي هذا المقال  سنعرض لك  خمسة أسباب تجعلك تختار الدفع عند الاستلام كطريقة دفع ناجحة لكي تبيع منتجاتك الى اكثرية المتسوقين المغاربة.

  1.     التسوق بكل حرية واقتناء المنتجات بكل بساطة بدون الحاجة إلى امتلاك حسابات بنكية أو بطائق دفع سواء بطاقات الفيزا أو الماستر كارد.

  2.     عدم دفع أي أموال إلا بعد إستلام المنتج والتأكد من سلامته مما يزيد من الإحساس بالثقة والأمان خلال عملية التسوق مما يشجع العديد من المتسوقين أو الزبناء على خوض هذه التجربة.

  3.     حماية المعطيات الشخصية والمعلومات الحساسة من السرقة والإحتيال والإختراق، إذ لا تتطلب عملية الشراء أي معلومات بنكية خاصة بالزبون.

  4.     سهولة إرجاع المنتج في حالة عدم مطابقته مع المنتج المطلوب أو اختلافه عن المواصفات التي تم ذكرها في المتجر وكل ذلك قبل إجراء عملية الدفع.

  5.     التأكد من توفر المنتج قبل الدفع، وعدم السقوط في فخ نفاد الكمية المتواجدة في المخازن وذلك ما لا يظهر عادة في الموقع بسبب المشاكل التقنية في غالب الأحيان.


وأخيرا إن كان لديك أي سؤال حول موضوع اليوم “خمسة أسباب تجعلك تختار الدفع عند الاستلام كطريقة دفع ناجحة لبيع منتجاتك” فقم بطرحه أسفله ضمن خانة التعليقات أو قدم لنا نصائح أخرى من خلال تجربتك ليستفيد منها الجميع.